الرئيسية / سياحة عالمية / دعوات لتعديل قانون اتحاد غرف السياحة لضم فنادق نجمة واحدة والمطاعم الشعبية
دعوات لتعديل قانون اتحاد غرف السياحة لضم فنادق نجمة واحدة والمطاعم الشعبية
المطاعم الشعبية هل تنضم لاتحاد غرف السياحة

دعوات لتعديل قانون اتحاد غرف السياحة لضم فنادق نجمة واحدة والمطاعم الشعبية

كتبت – مروة السيد : أكد وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني أن مؤشرات العمل بالقطاع السياحي شهدت تطوراً ملحوظاً هذا العام في وقت دعا أعضاء اتحاد غرف السياحة إلى تعديل القانون الخاص بإحداث الاتحاد وغرف السياحة وتوسيع شريحة المنتسبين عبر ضم فنادق النجمة الواحدة والمطاعم الشعبية.

جاء ذلك خلال الاجتماع السنوي للاتحاد الذي عقد أمس في المركز الثقافي بحمص وتمت فيه مناقشة الواقع السياحي والصعوبات التي تعترض أصحاب المنشآت السياحية وسبل تذليلها.

وطالب المشاركون بتعديل القانون رقم 2 لعام 2013 الخاص بالسجل السياحي وتضمين التعديل فقرة (اعتبار السجل السياحي بديلاً عن السجل التجاري) مشيرين إلى ضرورة ضم الصناعات التقليدية والمهن التراثية لتصبح تحت إشراف وزارة السياحة وايجاد اسواق متخصصة لدعمها وتفعيل لجنة المستثمرين في الاتحاد.

وزير السياحة بدوره أكد أن الوزارة تركز في استراتيجيتها على مجالات التدريب والتأهيل والاستثمار والترويج السياحي وتعديل القوانين والتشريعات الناظمة لعمل القطاع السياحي داعياً إلى تنشيط دور اتحاد غرف السياحة وتفعيل عمل الغرف السياحية وإنشاء حاضنة لرواد الأعمال الشباب في القطاع السياحي وإقامة المزيد من فعاليات التعريف بالمواقع السياحية والأثرية في سورية.

ولفت رئيس اتحاد غرف السياحة المهندس طلال خضير إلى سعي الاتحاد الدائم لدعم المنشآت السياحية المتضررة بفعل الارهاب وتشميل القائمين عليها ببرنامج دعم الفوائد على القروض لإعادة تأهيل منشآتهم.

إقرأ أيضاً :

زيادة عدد رحلات الطيران الفرنسية لمصر الى 10رحلات أسبوعيا وشتاء قوي سياحيا

شاهد أيضاً

الاتحاد الأوروبي يحظر السفر لليابان وصربيا وأرمينيا وأذربيجان

الاتحاد الأوروبي يدعو لإنهاء جميع القيود المفروضة على المسافرين المطعمين

وكالات: دعت الهيئة الأوروبية للسفر الاتحاد الأوروبي إلى إنهاء النظام المرمز بالألوان للمسافرين الذين تم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *