الرئيسية / سياحة عالمية / 6 دول إفريقية تخسر 92% من عائدات السياحة بسبب كورونا والعمل المشترك ضرورة
6 دول إفريقية تخسر 92% من عائدات السياحة بسبب كورونا والعمل المشترك ضرورة
خسائر كبيرة بسبب كورونا

6 دول إفريقية تخسر 92% من عائدات السياحة بسبب كورونا والعمل المشترك ضرورة

كتبت – مروة الشريف : قال بيتر ماتوكي ، الأمين العام لمجموعة شرق إفريقيا ، إن الدول الست الأعضاء في هذه المجموعة خسرت 92 في المائة من عائدات قطاع السياحة جراء وباء (كوفيد-19).

وحسب وسائل إعلام، فقد أوضح ماتوكي، في بيان، أن عدد السياح الوافدين إلى المنطقة عرف تراجعا، حيث سجل 6.98 مليون قبل الجائحة، ليسجل 2.25 مليون اليوم، ما نتج عنه خسائر فادحة في الإيرادات، مضيفا أن قطاع السياحة كان الأكثر تضررا نتيجة الوباء.

وأضاف ماتوكي أن “المنطقة تفتح الباب على مصراعيه، مجددا، أمام استثمارات أخرى”، داعيا حكومات الدول الأعضاء في مجموعة شرق إفريقيا، والأطراف المعنية الأخرى، إلى العمل سوية من أجل تسويق المنتجات السياحية في المنطقة ومناطق أخرى ذات الجذب السياحي، وذلك في إطار الجهود المبذولة لضمان تعافي سريع للقطاع.

وأكد ماتوكي، خلال معرض السياحة الإقليمي الأول لمجموعة شرق إفريقيا، الذي أقيم في مدينة أروشا شمال تنزانيا، أنه “على الرغم من أن الوباء قوض المكاسب التي تحققت في قطاع السياحة، إلا أننا متفائلون بأن الجهود الجماعية المتظافرة ستمكننا من الانتعاش مجددا، والرفع من مستوى الأداء، ليصل إلى ما كان عليه قبل تفشي الوباء”، معربا عن أمله في تحقيق أداء أفضل في أقل من خمسة أعوام”.

يذكر أن مدينة أروشا تحتضن المقر الرئيسي لمجموعة شرق إفريقيا، التي تضم بوروندي، كينيا، رواندا، تنزانيا، أوغندا وجنوب السودان.

إقرأ أيضاً :

السفينة “Weite MEIN SCHIFF 6” تصل الإسكندرية وعلى متنها 2500 سائح أجنبي

شاهد أيضاً

إلغاء تأشيرة السفر للرحلات السياحية بين طهران وموسكو

موسكو تحصد جائزة أفضل وجهة سياحية في أوروبا

وكالات: فازت العاصمة الروسية موسكو بجائزتين من جوائز السفر العالمية، لتؤكد مكانتها كأفضل وجهة سياحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *