الرئيسية / توريزم نيوز / الرقابة المالية ترفض تجزئة القيمة الاسمية لسهم “رواد السياحة”
الرقابة المالية - أرشيفية

الرقابة المالية ترفض تجزئة القيمة الاسمية لسهم “رواد السياحة”

كتبت-سها ممدوح: قررت الهيئة العامة للرقابة المالية عدم قبول إجراء شركة رواد السياحة – رواد بشأن تجزئة القيمة الاسمية للسهم.

وأوضحت الهيئة في بيان للبورصة، اليوم، أن القرار يأتي بعد مطالعة مبررات التجزئة المقدمة من الشركة، وفي ضوء الدراسة التي قامت بها الإدارة المختصة بالهيئة.

وكان مجلس إدارة الشركة وافق على السير في إجراءات تجزئة القيمة الاسمية للسهم من 10 جنيهات إلى 50 قرشاً للسهم، وإخطار الهيئة العامة للرقابة المالية.

وحققت شركة رواد السياحة – رواد صافي ربح بلغ 83.9 ألف جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 6.96 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتراجعت عوائد الشركة من أذون الخزانة وشهادة الاستثمار خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 2.91 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 7.82 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

فيما ارتفعت أرباح الشركة من بيع استثمارات متاحة للبيع خلال الفترة لتسجل 5.877 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 191.47 ألف جنيه خلال نفس الفترة من 2020.

وكانت القوائم المالية المستقلة لشركة رواد السياحة – رواد، أظهرت تحقيقها أرباحاً بلغت 5.27 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 8.16 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

اقرأ أيضًا:

الرقابة توقف التعامل على سهم رواد السياحة لحين موافاتها بإخطار التجزئة

شاهد أيضاً

بعد سلبية تحاليل كورونا.. انتظام الحركة السياحية بأسوان والأقصر 

جراتسيا تورز تقيم موسم حفلات لتنشيط السياحة في الأقصر بشعار حفلتك في رحلتك

كتبت – هويدا محمود : أطلقت شركة جراتسيا تورز الرائدة في مجال السياحة الداخلية موسم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *