الرئيسية / فنادق و منتجعات / عودة السياحة تنعش فنادق أوراسكوم والمبيعات العقارية تقفز لـ6.2 مليار جنيه
منتجع الجونة

عودة السياحة تنعش فنادق أوراسكوم والمبيعات العقارية تقفز لـ6.2 مليار جنيه

كتبت-مروة السيد: استفادت فنادق شركة أوراسكوم في الجونة ومرتفعات طابا من عودة السياحة، حيث ‏وصلت نسبة الإشغال خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي إلى 37% في الجونة، و10% في طابا.

كما وصلت نسبة الإشغال إلى 52% في الجونة، و22% في ‏طابا خلال الربع الثالث من العام الحالي.‏

وقفزت المبيعات العقارية لشركة أوراسكوم للتنمية بنسبة 43.4%، خلال أول تسعة أشهر من العام الحالي، مسجلة 6.2 مليار جنيه، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن إجمالي عدد الوحدات المباعة خلال الفترة بلغ 978 وحدة، بزيادة نسبتها 48.3% عن الفترة المماثلة من العام الماضي.

ارتفاع مبيعات العقارات لشركة أوراسكوم، جاء بدعم من زيادة متوسط سعر المتر المربع في جميع الوجهات، بالإضافة إلى زيادة عدد الوحدات المباعة.‏

وأضافت الشركة، أن صافي مبيعات العقارات خلال الربع الثالث من العام الحالي سجل 2.2 مليار جنيه، بزيادة سنوية نسبتها 50.3%.

كما ارتفع عدد الوحدات المباعة خلال الربع الثالث من 2021 بنسبة 24.3%، ليصل إلى 332 وحدة، مقارنة بنحو 267 وحدة في الفترة المماثلة من العام الماضي.

ارتفع صافي المبيعات العقارية في الجونة بنسبة 72.5%، ليصل إلى 3.05 ‏مليار جنيه خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، مقارنة بـ 1.8 مليار جنيه للفترة المماثلة من 2020.

في مكادى هايتس، واصلت المبيعات العقارية نموها الإيجابي، حيث سجلت زيادة بنسبة 153.6% على أساس سنوي، لتصل إلى 854.7 مليون جنيه خلال أول تسعة أشهر‎ ‎من العام الحالي.

وفي مشروع ‏O West، فقد ارتفعت المبيعات العقارية لتصل إلى 2.3 مليار جنيه، خلال أول تسعة أشهر من 2021، بزيادة 43.9%، مقابل 1.6 ‏مليار جنية للفترة المماثلة من 2020.‏

اقرأ أيضًا:

الحكومة تطالب “أوراسكوم للتنمية” بـ 33.9 مليون دولار بسبب مخالفات الجونة

شاهد أيضاً

الفنادق الفلسطينية تعيد فتح أبوابها أمام السياح الأجانب نوفمبر المقبل

وكالات: أعلنت وزارة السياحة والآثار الفلسطينية اليوم الأربعاء، أنه سيتم إعادة استقبال السياحة الوافدة الأجنبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *