الرئيسية / عالم الطيران / صفقة تاريخية..الاتحاد للطيران تجمع 1.2 مليار دولار من قرض مرتبط بالاستدامة
الاتحاد للطيران تطلق أول برنامج تعويض الكربون في الشرق الأوسط
الاتحاد للطيران

صفقة تاريخية..الاتحاد للطيران تجمع 1.2 مليار دولار من قرض مرتبط بالاستدامة

كتبت-دعاء سمير: جمعت شركة الاتحاد للطيران نحو 1.2 مليار دولار في أول قرض مرتبط بالاستدامة يتعلق بأهداف البيئة والمجتمع والحوكمة في قطاع الطيران العالمي.

وتُعتبر الصفقة أكبر صفقة تمويلية مستدامة في تاريخ الطيران، وتأتي في أعقاب صفقتي التمويل المبتكرتين على صعيد الطيران، أول صكوك تحوّل مرتبطة بالاستدامة في عام 2020، وأول قرض في قطاع الطيران يرتبط بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة في عام 2019, وفقاً لبيان صحفى.

وقال آدم بوقديدة، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية في مجموعة الاتحاد للطيران: تصدّرت الاتحاد للطيران عمليات التمويل المستدام في القطاع، ونحن فخورون بمواصلة سجلنا المبتكر كوننا أول شركة طيران تحصل على قرض مرتبط بأهداف الاستدامة والحوكمة البيئة والاجتماعية وحوكمة الشركات.

وأضاف: سيكون لأهدافنا تأثير حقيقي على العالم، وتأكيدًا على مساءلتنا، فقد التزمنا بفرض عقوبات وحوافز تصل إلى 5.5 مليون دولار مرتبطة بتقدمنا في مقابل مؤشرات الأداء الرئيسية.

وتابع: نحرص من خلال برنامجنا جرينلاينر، على تحقيق مبادرات متعددة مرتبطة بالاستدامة في الاتحاد للطيران، لتحسين البصمة البيئية لقطاع الطيران، وللتمويل الأخضر دور هام وكبير في استراتيجيتنا”.

وقال عبد الفتاح شرف، الرئيس التنفيذي لبنك HSBC الإمارات العربية المتحدة ورئيس إدارة الأعمال الدولية: “يلتزم HSBC بالمساعدة في قيادة الانتقال إلى اقتصاد خالٍ من الانبعاثات الكربونية ونحن نقوم بتوظيف التمويل وتسريع الابتكار لتحقيق ذلك الهدف، وذلك من خلال العمل بالشراكة مع عملائنا لإدراك الفرصة لبناء مستقبل أكثر استدامة ومرونة وازدهار.

وتعد هذه هي ثاني صفقة مرتبطة بالاستدامة لنا مع طيران الاتحاد، وتفضي إلى رسالة قوية مفادها أن شركتين عالميتين ممن لديها أعمال رائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة – مثل بنكHSBC وطيران Etihad ملتزمتان بالعمل ضمن شراكة لإيجاد طرق مبتكرة لتمويل قطاع النقل الجوي إلى جانب حماية الكوكب الذي نعيش فيه”.

وقال مارتن تريكود، رئيس الخدمات المصرفية للاستثمار لمجموعة بنك أبوظبي الأول: نهنئ شركة الاتحاد للطيران على الاستكمال الناجح لصفقة القرض المرتبط بأهداف الاستدامة؛ وبصفتنا شريكاً استراتيجياً وممولاً لهذه الصفقة، فإننا نؤكد التزامنا الجاد والراسخ بتوظيف خبراتنا المالية لدعم استدامة قطاع الطيران.

وقالت الاتحاد للطيران أمس الثلاثاء إنها تستعد مع مطار أبوظبي لاستقبال عدد كبير من المسافرين خلال عطلة الفصل الدراسي.

وأوصت الاتحاد للطيران بزيارة الموقع com/destinationguide للاطلاع على أحدث المستجدات قبل البدء في الرحلة، وذلك بسبب الاستمرار في تغيير متطلبات السفر.

اقرأ أيضًا:

الاتحاد للطيران تفتح حجز التذاكر المستدامة وتكشف استمرارها بعد كورونا

شاهد أيضاً

11 ألف عامل في كوانتاس وجيت ستار الأستراليتين يستأنفون العمل من أول ديسمبر

11 ألف عامل في كوانتاس وجيت ستار الأستراليتين يستأنفون العمل من أول ديسمبر

كتبت – مروة السيد – وكالات : أعلن رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون، أنه من المقرر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *