الرئيسية / قضايا وآراء / روسيا تعلن استئناف رحلات الطيران العارض إلي شرم الشيخ والغردقة
رابطة الرحلات الروسية : الحكومة استجابت لمطالبنا بعودة الشارتر لمصر
عودة السياحة الروسية

روسيا تعلن استئناف رحلات الطيران العارض إلي شرم الشيخ والغردقة

كتبت-سها ممدوح – وكالات: أعلن مقر عمليات مكافحة انتشار فيروس كورونا في روسيا، اليوم الخميس، رفع القيود المفروضة على الرحلات الجوية إلى منتجعي شرم الشيخ والغردقة من المدن الروسية التي استؤنفت فيها رحلات الطيران الدولي، حسبما ذكرت وسائل إعلام روسية.

وجاء في بيان المقر: “بناء على المناقشات والوضع الوبائي في عدد من الدول، تقرر اعتبارا من التاسع من شهر تشرين الثاني/نوفمبر 2021​​​… رفع القيود على تنفيذ رحلات الطيران المنتظم والعارض من المدن الروسية التي استؤنفت فيها رحلات الطيران الدولي، إلى مدينتي الغردقة وشرم الشيخ”.

وأشار مقر العمليات إلى أن ” نائب رئيس الوزراء الروسي تاتيانا غوليكوفا، قد عقدت اجتماعا لمقر العمليات للحد من دخول وانتشار عدوى فيروس كورونا على الأراضي الروسية”.

هذا وتوقف الطيران المباشر بين مصر وروسيا، في خريف 2015، عقب عمل إرهابي، تسبب بسقوط طائرة ركاب روسية عقب إقلاعها من مدينة شرم الشيخ، ما أسفر عن مقتل جميع ركابها وطاقمها.

واستؤنفت حركة الطيران بين روسيا ومطار القاهرة، عام 2018؛ لكن قرار توقف رحلات الطيران العارض (شارتر)، من روسيا إلى المنتجعات السياحية المصرية، ظل سارياً، حتى استكمال مجموعة من الاشتراطات الأمنية، التي طلبتها موسكو، وخلال السنوات الماضية، زارت مصر عشرات الوفود الروسية، لتقييم ومراجعة الإجراءات الأمنية في المطارات المصرية، والتأكد من مطابقتها لاشتراطات الأمان، التي حددها الجانب الروسي.

وأعلنت الرئاسة المصرية، في 23 نيسان/أبريل الماضي، عن اتفاق الرئيسين، المصري عبد الفتاح السيسي، والروسي فلاديمير بوتين، على استئناف حركة الطيران العارض إلى المنتجعات السياحية في مصر، بعد انقطاع زاد عن خمس سنوات.

وفي 8 تموز/يوليو المنصرم، وقع الرئيس بوتين مرسوما، ألغى بموجبه مرسوما خاصا بحظر الرحلات الجوية إلى المنتجعات المصرية.

اقرأ أيضًا:

السياحة الروسية تستعد لشتاء ساخن في مصر واكتوبر بداية جديدة

شاهد أيضاً

شلبي: فنادق مصر تتحمل إقامة كاملة لسائح المصاب بكورونا ومرافقيه حتى الشفاء

شلبي: فنادق مصر تتحمل إقامة كاملة لسائح المصاب بكورونا ومرافقيه حتى الشفاء

كتب – أحمد رزق : عقب عرض الكلمة المصورة المسجلة للدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *