الرئيسية / توريزم نيوز / القوي العاملة تبدأ صرف إعانات الدفعتين الثامنة والتاسعة للعاملين بالسياحة
القوى العاملة تحدد مواعيد صرف الدفعة الأخيرة لإعانات العمالة غير المنتظمة
محمد سعفان وزير القوى العاملة

القوي العاملة تبدأ صرف إعانات الدفعتين الثامنة والتاسعة للعاملين بالسياحة

كتبت-سها ممدوح: بدأ صندوق الطوارئ التابع لوزارة القوى العاملة، في صرف الدفعتين الثامنة والتاسعة من الإعانات الاستثنائية التي قررتها الحكومة لمساعدة العاملين بالقطاع السياحي على تجاوز الآثار السلبية لجائحة كورونا، التي ضربت العالم فبراير من العام الماضي وادت إلى تراجع الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، فضلًا عن توقف العديد من الأنشطة الأخرى كرحلات الحج والعمرة، حيث لم تقم أي شركة سياحية بتنظيم رحلة عمرة أو حج من ذلك التاريخ، علاوة على تراجع الدخل بصورة كبيرة لكافة العاملين بالسياحة.

وقال مصدر بالاتحاد المصرى للغرف السياحية، إنه تم بالفعل تحويل الدفعتين الثامنة والتاسعة للعاملين بالعديد من المنشآت السياحية على حساباتهم البنكية وسيتم خلال الأيام المقبلة تحويل باقي المبالغ للعمالة الأخرى.

وأضاف المصدر، في تصريحات صحفية، أن الإعانات الاستثنائية لصندوق القوى العاملة يستفيد منها أكثر من 300 ألف عامل من العاملين بأكثر من 2000 منشأة سياحية ما بين فندق وشركة سياحة ومطعم وبازار ومركز غوص، لافتًا إلى أن الاتحاد سينظر في إمكانية المطالبة بصرف دفعات أخرى من الصندوق خلال الأسابيع المقبلة، وفقًا للظروف الاقتصادية للعاملين بالسياحة.

وأوضح أن العاملين بالقطاع السياحي كانوا الأكثر تأثرًا بجائحة كورونا، حيث توقف عملهم بصورة شبه تامة نتيجة توقف العديد من الدول المصدرة للسياح إلى مصر عن إرسال سائحيها نتيجة الخوف من السفر بشكل عام في بداية أزمة كورونا.

وأشار إلى أن الإعانة الاستثنائية للعاملين بالقطاع السياحي تصرف، وفقًا للراتب الأساسي للعامل بالمنشأة خلال شهر ديسمبر من عام 2019، وتبدأ من 600 جنيه وتصل إلى 1575 جنيه.

ولفت إلي أنه بعد صرف الدفعتين الثامنة والتاسعة من الإعانة الخاصة بالعاملين بالقطاع السياحي، تكون الدولة قد صرفت نحو مليار و600 مليون جنيه للعاملين بالمنشآت السياحية والفندقية بداية من شهر أبريل من العام الماضي.

اقرأ أيضًا:

القوي العاملة تبدأ صرف إعانات الدفعتين السادسة والسابعة للعاملين بالسياحة

شاهد أيضاً

الأكاديمية العربية تدعم مرضى الأورمان ومستشفى سرطان الاطفال بالأقصر

الأكاديمية العربية تدعم مرضى الأورمان ومستشفى سرطان الاطفال بالأقصر

كتب – أحمد رزق : زار الدكتور اسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل …