الرئيسية / توريزم نيوز / عامر جروب تشتري 11.3 مليون سهم خزينة ومجلس الإدارة يعين رئيساً تنفيذياً
منصور عامر رئيس مجلس إدارة عامر جروب
منصور عامر رئيس مجلس إدارة عامر جروب

عامر جروب تشتري 11.3 مليون سهم خزينة ومجلس الإدارة يعين رئيساً تنفيذياً

كتبت – مروة السيد أعلنت مجموعة عامر القابضة “عامر جروب” شراء 11.3 مليون سهم خزينة خلال جلسة تداول أمس الثلاثاء.

ووافق مجلس إدارة مجموعة عامر القابضة “عامر جروب”، وفي وقت سابق، على تعيين رياض محمد رفعت رئيسًا تنفيذيًا وعضوًا منتدبًا للمجموعة، خلفًا لـ”أبو القروش” ممثلًا لشركة “فينبي استيت لميتد”.

وأوضحت أن شركة “فينبي استيت لميتد” عرضت تغيير ممثلها في مجلس الإدارة خالد حسن أبو القروش وتعيين رياض محمد رفعت بدلًا عنه.

كما وافق المجلس على قبول استقالة كلًا من محمد سيد خضر عضو مجلس الإدارة من ذو الخبرة ، وأحمد جلال فايق عضو مجلس الإدارة من ذو الخبرة المستقلين، وتعيين علاء الدين سماحه الرئيس السابق لبنك بلوم مصر، ومنير الزاهد الرئيس السابق لبنك القاهرة لشغل منصب الأعضاء المستقلين.

وكانت وافقت الجمعية العامة العادية لمجموعة عامر القابضة “عامر جروب”، على انتخاب أعضاء مجلس الإدارة لعضوية مجلس إدارة الشركة والمكون من 7 أعضاء من بينهم عضوين مستقلين لدورة جديدة مدتها 3 سنوات، وفقاً لنظام التصويت التراكمي.

وصدقت العمومية على اعتماد القوائم المالية للشركة عن عام 2020.

ووافقت الجمعية على إبرام عقود معاوضة بقيام شركة عامر للتنمية السياحية بتطوير الأراضي المملوكة لشركة دلمار للتنمية السياحية بالساحل الشمالي، وإبرام عقد معاوضة بقيام شركة عامر للتنمية السياحية بتطوير الأراضي المملوكة لشركة تروبي 2 للتنمية السياحية بالعين السخنة.

ووافق مجلس إدارة الشركة على تشكيل مجلس الإدارة الجديد وتحديد اختصاصاته.

وفي وقت سابق، وافق مجلس إدارة شركة مجموعة عامر القابضة “عامر جروب”، على إبرام عقد معاوضة بقيام شركة “عامر للتنمية السياحية” بتطوير الأراضي المملوكة لشركة “دلمار للتنمية السياحية” بالساحل الشمالي، على أن تتقاضى الأخيرة مالكة الأرض.

إقرأ أيضاً :

 البريد المصري يفوز بجائزة مصر للتميز الحكومي في تقديم الخدمات للمواطنين

شاهد أيضاً

السياحة تشارك في اجتماع الجمعية العامة لليونسكو لحماية التراث العالمي

السياحة تشارك في اجتماع الجمعية العامة لليونسكو لحماية التراث العالمي

كتب – أحمد رزق : شارك الدكتور الطيب عباس مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الأثرية …