الرئيسية / فنادق و منتجعات / الفنادق تبدأ استقبال النزلاء بطاقة استيعابية كاملة وخبراء يشيدون بالقرار
الفنادق تبدأ استقبال النزلاء بطاقة استيعابية كاملة وخبراء يشيدون بالقرار
مرسى علم وحركة سياحية كبيرة

الفنادق تبدأ استقبال النزلاء بطاقة استيعابية كاملة وخبراء يشيدون بالقرار

كتب – كمال المصري : زفت الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية بوزارة السياحة بشرى سارة للعاملين بقطاع السياحة في إطار سعي الدولة المصرية للنهوض بالقطاع السياحي لما يشكله من مصدر دخل رئيسي.

وتضمن قرار الإدارة المركزية بالسماح للمنشآت الفندقية باستقبال نزلائها ومرتاديها بكامل الطاقة الاستيعابية.

وشدد قرار وزارة السياحة على ضرورة التشديد على التطبيق الصارم لكافة التدابير والإجراءات الاحترازية المعمول بها في هذا الشأن.

بدوره، أشاد الخبير السياحي أبو الحجاج العماري بقرار بوزارة السياحة، مؤكدا أن القرار يعتبر إشارة واضحة لاستقرار الأوضاع الأمنية والسياحية في مصر بشكل كلي.

وأشار في تصريحات خاصة لـ “حصل إيه” أن من الضروري تطبيق الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية، وجودة الخدمات السياحية المقدمة لرواد المنشآت الفندقية والتي منها جودة وسلامة الغذاء، بالإضافة إلى التأكيد على التزامهم بتطبيق الحد الأدنى لمقابل خدمة الإقامة بالمنشآت الفندقية.

وكانت لجنة إدارة أزمة كورونا عقدت الأحد الماضي اجتماعها، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، لبحث مستجدات فيروس كورونا وتوفير اللقاحات.

وقررت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس “كورونا”، عدم السماح بدخول أي موظف بالجهاز الإداري للدولة لمقر عمله لم يتلق اللقاح بحلول 15 نوفمبر المقبل، أو سيكون عليه تقديم تحليل PCR بنتيجة “سلبى”، وكذا عدم السماح، اعتباراً من أول ديسمبر المقبل بدخول المواطنين للمنشآت الحكومية للحصول على الخدمات إلا بعد تأكيد الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وشدد رئيس الوزراء على أهمية متابعة تنفيذ هذه القرارات، لافتا إلى الجهود الكبيرة المبذولة من وزارة الصحة والسكان في التوسع في تقديم اللقاحات على مستوى الجمهورية، وكذا افتتاح المزيد من مراكز تقديم اللقاحات في جميع المحافظات.

إقرأ أيضاً :

تعامد الشمس على معبد أبو سمبل استمر 20 دقيقة وبدأ الساعة 5:52 صباحاً

شاهد أيضاً

هونج كونج تفرض شروطاً جديدة لدخول أراضيها بينها حجز فندقى 3 أسابيع

“أوميكرون” يكسر التحصينات ويضرب فنادق العزل في هونج كونج

كتبت-سها ممدوح – وكالات: أثارت حالة في هونج كونج أصيب فيها شخص بالمتحور الجديد “أوميكرون” …