الرئيسية / عالم الطيران / 11 ألف عامل في كوانتاس وجيت ستار الأستراليتين يستأنفون العمل من أول ديسمبر
11 ألف عامل في كوانتاس وجيت ستار الأستراليتين يستأنفون العمل من أول ديسمبر
كوانتاس

11 ألف عامل في كوانتاس وجيت ستار الأستراليتين يستأنفون العمل من أول ديسمبر

كتبت – مروة السيد – وكالات : أعلن رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون، أنه من المقرر أن يستأنف 11 ألف عامل في شركة الطيران الرئيسة الأسترالية كوانتاس وجيت ستار، العمل بحلول أوائل ديسمبر، حيث تستعد شركات الطيران لاستئناف الرحلات الدولية قائلاً “أستراليا مستعدة للإقلاع من جديد!” .

كلام الرئيس موريسون جاء خلال زيارته لمقر الشركة في سيدني، وأضاف وفقاً للبيان الصادر عن رئاسة الوزراء، والذي وصلت نسخة منه إلى جريدة “الناس نيوز” الأسترالية الإلكترونية : “هذه أخبار رائعة لهؤلاء العمال، وللأستراليين عموماً، وللذين يتطلعون إلى العودة إلى ديارهم، وللمسافرين الذين يتطلعون إلى السفر لقضاء عطلة أو زيارة أحبائهم في الخارج، أو لمجرد السياحة”.

ورافق رئيس وزراء نيو ساوث ويلز دوم بيروته ، الرئيس موريسون في جولته لمقابلة بعض العاملين في مطار سيدني.

ولفت الرئيس موريسون إلى أن بلاده “حققت إنجازاً مهماً آخر في برنامج التطعيم، حيث تلقى 6 من كل 7 أستراليين تتراوح أعمارهم بين 16 عاماً فأكثر (86.1٪) لقاحهم الأول، نقترب بسرعة من هدف التطعيم الكامل بنسبة 80٪ في جميع أنحاء البلاد في الخطة الوطنية، واليوم نصل إلى 71.7٪. حيث تحدد الخطة الوطنية الطريق لأستراليا لإعادة الفتح بأمان”.

كما أعلنت كوانتاس أنها ستقوم باستئناف الرحلات الدولية إلى العواصم المعتادة وإطلاق خط جوي جديد إلى الهند. بدوره أعلن آلان جويس الرئيس التنفيذي لشركة كوانتاس، عن تغييرات كبيرة في جدول رحلات شركة الطيران الوطنية.

من المقرر أن تستأنف رحلات سيدني إلى سنغافورة في 23 تشرين نوفمبر/تشرين الثاني، أي قبل أربعة أسابيع من الموعد المقرر، وستعمل ثلاثة أيام في الأسبوع قبل تكثيف الرحلات اليومية قبل أعياد الميلاد.

أيضا سيتم تقديم موعد استئناف رحلات سيدني إلى فيجي في السابع من ديسمبر/كانون الأول، لأربع رحلات أسبوعياً.

إقرأ أيضاً :

التخطيط تشارك بإعداد الاستراتيجية القطرية مع البنك الأوروبى لإعادة الإعمار

شاهد أيضاً

كلارك .. السفر العالمي سيظل يعتريه الضعف لنهاية العام والقيود تعرقل التعافي

“أوميكرون” يؤجل إطلاق ممر السفر الآمن بين سنغافورة وقطر

كتبت-دعاء سمير – وكالات: أعلنت سفارة دولة قطر في جمهورية سنغافورة عن أن حكومة جمهورية …