الرئيسية / توريزم نيوز / الغردقة تستضيف بطولة سباحة الفراعنة ضمن مهرجان البحر الأحمر للسياحة

الغردقة تستضيف بطولة سباحة الفراعنة ضمن مهرجان البحر الأحمر للسياحة

كتبت-سها ممدوح: يقام سباق سباحة الفراعنة للمياه المفتوحة للأصحاء وذوي الهمم في منطقة سكاي فيو بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة فى الفترة من 31 أكتوبر وحتى 3 نوفمبر المقبل بمدينة الغردقة في إطار مهرجان البحر الأحمر للسياحة الرياضية.

يهدف مهرجان البحر الأحمر للسياحة الرياضية إلي تنوع المنتج السياحى أنا الجنسيات الأجنبية القادمة لزيارة مصر، وفتح أسواق جديدة ودعم السياحة الرياضية وخاصة لذوي الهمم.

يشارك فى المهرجان 500 سباح من أمريكا وكندا وإيرلندا وإيطاليا بالإضافة إلى السباحين المصريين، وقد تم تحديد مجرى السباق على شكل مثلث ينطلق من شاطئ الفيو وصولًا إلى المحمية 250م وثم الى شاطىء فلفلة ثم العودة إلى شاطئ الفيو 250م، ويتضمن سباقات المهرجان مراحل سنية مختلفة من عمر 14 حتى 70 عامًا.

جدول السباقات كالتالي:

يوم الإثنين 1 نوفمبر: تبدأ السباقات في الساعة العاشرة صباحًا بسباق 5كم، ويليه سباق تتابع 2×1كم

يوم الثلاثاء 2 نوفمبر: تبدأ السباقات في تمام الساعة العاشرة صباحًا بسباق 2كم اصحاء، ويتزامن معه سباق 2كم لذوى الهمم.

يوم الأربعاء ٣ نوفمبر: تبدأ السباقات في الساعة التاسعة صباحًا بسباق 10 كم، و1500م وحفل توزيع الكوؤس على الشاطىء.

ومن المقرر مشاركة البطلة الأوليمبية والكاتبة الأمريكية المعروفة ديانا نياد في الفعاليات من خلال إلقاء خطاب ملهم ومحفز لجموع المشاركين يوم الأحد الموافق 31 أكتوبر الجاري في الساعة الثامنة مساءً.

أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن إقامة أولى فعاليات مهرجان البحر الأحمر للسياحة والأحداث الرياضية في نسخته الأولى، أمس الجمعة، تحت مسمى تحدي البوسكو جلالة بجولة دراجات بتنظيم مجموعة power ride بالتعاون مع إدارة السياحة الرياضية بوزارة الشباب والرياضة.

شارك بأولي الفعاليات 600 فرد من الشباب والفتيات والأجانب، وانطلق من بوابات القاهرة مرورًا بالعين السخنة وصولًا إلى مارينا الجلالة، وانقسم السباق إلى مسافتين 90 كيلومترًا، و150 كيلومترًا.

عبر الأجانب المشاركون بالماراثون عن انبهارهم بجمال وتصميم مدينة الجلالة بالبحر الأحمر، والتي تأتي ضمن المدن الجديدة والطفرة الإنشائية، وعملية التنمية التي تشهدها البلاد علي كافة المستويات، مقدمين الشكر والتقدير لمنظمي الفعالية الرياضية على حسن التنظيم، وإقامة الجولة في منطقة خلابة مقامة وفق مواصفات المعايير الدولية.

اقرأ أيضًا:

52 شركة طيران تطلق رحلاتها الشتوية من بروكسل إلي 130 وجهة بينها الغردقة

شاهد أيضاً

الأكاديمية العربية تدعم مرضى الأورمان ومستشفى سرطان الاطفال بالأقصر

الأكاديمية العربية تدعم مرضى الأورمان ومستشفى سرطان الاطفال بالأقصر

كتب – أحمد رزق : زار الدكتور اسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل …