الرئيسية / قضايا وآراء / خبراء : قرار الرئيس السيسي بإلغاء الطوارئ سيكون له أثر إيجابي علي السياحة
قرار جمهوري لتنظيم الهيئة العامة للتنمية السياحية وشكيل مجلس إدارتها
الرئيس عبد الفتاح السيسي

خبراء : قرار الرئيس السيسي بإلغاء الطوارئ سيكون له أثر إيجابي علي السياحة

كتبت – دعاء سمير : أشاد عدد من الخبراء بالقطاع المصرفي بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإلغاء مد حالة الطوارئ فى جميع أنحاء محافظات الجمهورية وذلك لأول مرة منذ سنوات طويلة, وأكدوا أن القرار سيكون له أثر إيجابية وخاصة علي القطاع السياحي خلال الفترة المقبلة.

وقال الرئيس عبر حسابه الرسمى على فيس بوك بالأمس، “يسعدنى أن نتشارك معاً تلك اللحظة التي طالما سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد ، فقد باتت مصر … بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة ؛ ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد.

أوضحوا أن قرار إلغاء مد حالة الطوارئ إيجابي للغاية وله تأثير إيجابي على الاقتصاد والسياحة وتقييم مصر مع مؤسسات التقييم الدولية.

وأكد المصرفيون أن القرار سيساهم فى تحسين مناخ الاستثمار المصري وفتح شهية المستثمرين على ضخ استثمارات جديدة وزيادة إيرادات السياحة وبالتالي زيادة حصيلة النقد الأجنبي.

أضافوا أن القرار سيكون بمثابة رسائل هامة للعالم الخارجي ومحفز على زيادة الاستثمارات الأجنبية بجانب زيادة أعداد السياحة والإيرادات الوافدة من القطاع.

أشاروا إلى أن القرار سيكون له اثار إيجابية فى تعاملات البنوك مع البنوك الخارجية والمراسلين وبالتالي سيساهم فى تنشيط عمليات التجارة الخارجية.

تابعوا أن القرار سيكون له تأثير قوي علي زيادة ودائع القطاع المصرفي في ظل وجود أكثر من 5 تريليون جنيه ودائع حاليا  في ظل تحسين البنية التكنولوجية بالقطاع من ماكينات ومنتجات الكترونية مع وجود رسالة قوية بالاستقرار الأمني والسياسي والاقتصادي ومن المتوقع زيادة الودائع الفترة المقبلة.

وقالوا إن مؤسسات التصنيف الإئتماني ستعيد نظرتها للاقتصاد المصري ومن المتوقع أن يساهم هذا القرار فى تحسين التصنيف الائتماني لمصر.

وكشفوا عن أن ذلك القرار سيساهم بشكل كبير فى تحسين تصنيف مصر الائتماني وخاصة بعد الرسائل القوية الإيجابية التى أرسلها الرئيس للعالم الخارجي.

 

إقرأ أيضاً :

رحلات الأوفر داي الفرنسية والإسبانية تنعش الأقصر وتحرك 29 رحلة بالون طائر

شاهد أيضاً

مقترحات لتطوير السياحة الميسرة وتنبؤات بعام استثنائي في 2022 لمصر والعالم

تنبؤات بعام استثنائي في 2022 لمصر والعالم ومقترحات لتطوير السياحة الميسرة

كتب – أحمد رزق : ترأس، مساء أمس، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار اجتماع …