الرئيسية / عالم الطيران / طيران الخليج تجتاز تدقيق “أيوسا” وتجدد تسجيلها في البرنامج
جاتب من اللقاء

طيران الخليج تجتاز تدقيق “أيوسا” وتجدد تسجيلها في البرنامج

كتبت-دعاء سمير: أكملت طيران الخليج – الناقلة الوطنية لمملكة البحرين – بنجاح متطلبات تدقيق السلامة التشغيلية (أيوسا) التابع للاتحاد الدولي للنقل الجوي (الأياتا) المعترف به دوليًا، ونتيجة لاجتياز الشركة للتدقيق تم تجديد تسجيل الناقلة الوطنية في البرنامج حتى مايو من العام 2023، و يغطي هذا التدقيق حوالي 1000 معيار تدقيقي مرتبطة جميعها بسلامة العمليات وإجراءات الناقلة التشغيلية، بالإضافة إلى الصيانة وهندسة العمليات وممارسات الناقلة المتعلقة بذلك. يتعين على طيران الخليج، بصفتها عضوًا في الاتحاد الدولي للنقل الجوي، اجتياز تدقيق (أيوسا) الأولي ومراجعات التجديد اللاحقة كل عامين. وهذا يضمن التعزيز المستمر لسلامة الطيران والمعترف به من قبل شركات التأمين والعديد من هيئات الطيران والشركاء الدوليين في جميع أنحاء العالم.

وقد هنأ القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج القبطان وليد العلوي الموظفين على جهودهم، وتحدث عن هذا الإنجاز قائلاً “تفخر طيران الخليج بتطبيقها لأعلى معايير السلامة الدولية ولأفضل ممارسات الصناعة. إن تجديد تسجيلنا في برنامج (أيوسا) يعزز من التزامنا بمعايير السلامة وتطويرها المستمر من خلال عملياتنا التشغيلية وممارساتنا الهندسية؛ حيث يعكس هذا الإنجاز نجاح سعينا لتطبيق أحدث وأفضل تطورات الصناعة في مجال السلامة. نود أن نهنئ مملكة البحرين وجميع منتسبي الناقلة الوطنية على هذا الانجاز المهم. يسعى فريقنا من خلال التزامه بأعلى معايير السلامة إلى تعزيز وتحسين سياساتنا وإجراءاتنا وعملياتنا خاصة خلال هذه الأوقات الصعبة. لقد عملنا خلال العامين الماضيين ومنذ تدقيقنا الأخير في دمج معايير (أيوسا) الجديدة وأفضل ممارساتها في عملياتنا كافة”.

هذه هي المراجعة التاسعة التي تجريها طيران الخليج كل عامين منذ العام 2005 لدورات تدقيق منظمة (أياتا)؛ حيث تعكف إدارة ضمان الجودة بطيران الخليج باستمرار على تقييم ومراجعة عمليات الأداء الداخلي عبر تطبيق معايير التحكم بالجودة الصارمة وتطبيق التقييم الذاتي لضمان أعلى مستويات المعايير العالمية المتعلقة للسلامة والجودة؛ بالإضافة إلى تطبيق أفضل الممارسات المعمول بها في صناعة الطيران. يذكر أنه يتوجب على جميع أعضاء (أياتا) أن يكونوا مسجلين لدى برنامج (أيوسا)، وأن يحافظوا على هذا التسجيل لضمان استمرار عضويتهم بالاتحاد، ويشار إلى أن برنامج (أيوسا) هو نظام تدقيق معترف به دولياً صمم لتقييم العمليات التشغيلية للناقلات الجوية. هذا الإنجاز المتميز هو أحدث شهادة على جهود طيران الخليج في تعزيز السلامة والامتثال في عملياتها التشغيلية. تجدر الإشارة أيضاً أن من المهام الأساسية لناقلات الطيران الاستمرار في مراقبة وتقييم إجراءاتها وسياساتها لضمان تقديم خدمات عالية الجودة، وأن من أهم أهدافها الحفاظ على السلامة كأولوية قصوى.

يعد برنامج (أياتا) لتدقيق السلامة التشغيلية (أيوسا) نظامًا معترف به دوليًا لتقييم أداء أنظمة التشغيل والتحكم في الناقلات الجوية، وتخلق مراجعة (أيوسا) معيارًا قابلاً للمقارنة على أساس عالمي، مما يتيح الاستفادة القصوى للاستخدام المشترك لتقارير التدقيق.

اقرأ أيضًا:

طيران الخليج تعلن إجراء تغييرات مجانية على حجوزات السفر حتي 31 ديسمبر

شاهد أيضاً

شرم الشيخ تستقبل أولي رحلات الخطوط الجوية السويسرية

الخطوط الجوية السويسرية تستأنف رحلاتها إلى بيروت بعد توقف دام سنوات

وكالات: أعلن وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني علي حميه استقبال مطار رفيق الحريري الدولي ظهر …