الرئيسية / توريزم نيوز / السياحة الثقافية : انطلاق يوم المدن من الأقصر شاهد علي تحديث وتطوير مصر
5 أسواق تتدفق منها الحركة السياحية للأقصر وكلمة السر طريق الكباش
محمد عثمان ، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية

السياحة الثقافية : انطلاق يوم المدن من الأقصر شاهد علي تحديث وتطوير مصر

كتبت – مروة السيد : قال محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، اليوم السبت، علي هامش انطلاق فعاليات مؤتمر «يوم المدن العالمي»، أن خروج المؤتمر من الأقصر قلب الحضارة المصرية القديمة، و مدينة الابداع هو شاهد ايضا علي التطورات التي شهدته مصر مؤخرا، و النقلة العمرانية و الحضارية الحالية التي تؤذن للجمهورية الجديدة.
كما أضاف «عثمان» أن مصر تتجه إلي بناء المدن الذكية، و علي رأسها العاصمة الإدارية الجديدة ‘إلي جانب تحديث و تطوير البنية التحتية في مختلف المدن خاصة تلك المدن التي تحمل في طيتها معالم آثريه و حضارية، مشيرا إلي اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعمران، واعادة الوجه الحضاري لحياة المصريين، مشيرا إلي إطلاق برنامج طموح للقضاء على المناطق غير الآمنة والعشوائيات.
و أوضح رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، أن التطور العمراني الذي تشهد مصر ينعكس بشكل ايجابي علي التجربة السياحية، خاصة مع تنامي القضاء علي المناطق غير الآمنة، و تحويلها إلي واقع جديد.
و دعا «عثمان» إلي أن تتحول مدينة الاقصر إلي مركز كبير لاستقبال المؤتمرات خاصة خلال موسم الشتاء، حيث يمكن للزائرين عقد فاعلياتهم مع الاستمتاع بتجربة سياحة ذات طابع ثقافي، مع التعرف علي عادات و تقاليد المجتمع المصري و الاضطلاع علي أهم و أبرز الفنون و الحرف ، و المشاركة في الرحلات النيلية.
كما أكد رئيس تسويق السياحة الثقافية، أن مؤتمر يوم المدن العالمي ينعش التدفقات الوافد و يفتح الباب لدعم و استعادة سياحة المؤتمرات.

اقرأ أيضًا:

النواب يطالب بحراك وجهود لدعم السياحة الثقافية بمحافظتي الأقصر وأسوان

شاهد أيضاً

السياحة: درب البسط بمنطقة الإمام الشافعي آمن تماماً بعد السيطرة على الحريق

السياحة: درب البسط بمنطقة الإمام الشافعي آمن تماماً بعد السيطرة على الحريق

كتب – أحمد رزف : أكدت وزارة السياحة والآثار أن شارع درب البسط بمنطقة الإمام …