الرئيسية / فنادق و منتجعات / الفنادق المصرية تبدأ تطبيق الحد الأدنى للأسعار غداً .. 40 دولاراً لـ5 نجوم
الفنادق المصرية تبدأ تطبيق الحد الأدنى للأسعار غداً .. 40 دولاراً لـ5 نجوم
حد أدنى لأسعار الفنادق من غد

الفنادق المصرية تبدأ تطبيق الحد الأدنى للأسعار غداً .. 40 دولاراً لـ5 نجوم

كتبت – دعاء سمير : تبدأ الفنادق المصرية من تطبيق الحد الأدنى للأسعار الذي أعلنته وزارة السياحة والآثار أبريل الماضي لتودع البيع بالأسعار الرخيصة .

يقضى قرار وزارة السياحة والآثار بتحديد حد أدنى لبيع الغرف بالفنادق بداية من شهر نوفمبر، بحيث يكون أقل سعر لبيع الغرفة بفندق فئة الـ5 نجوم بـ40 دولاراً للفرد في اليوم أو ما يعادله بالعملات الأخرى، فيما يبلغ أقل سعر لبيع الغرفة بفندق 4 نجوم بـ28 دولاراً للفرد في اليوم أو ما يعادل هذا الرقم بالعملات الأخرى.

وأغلنت لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية، إنه بداية من غدا سيتم بيع الغرف الفندقية وفقًا للحد الأدنى للأسعار الذي حددته وزارة السياحة، موضحة أنه لا يمكن للفنادق بيع الغرف بأقل من هذا السعر، حيث ستبدأ مصلحة الضرائب محاسبة المنشآت الفندقية ضريبيًا وفقًا للحد الأدنى للأسعار، وانه يجوز للفنادق بيع الغرف دون حد أقصى للسعر.

أوضحت أن الفنادق استعدت للبيع وفقا للأسعار الجديدة وأن كافة المنشآت الفندقية وفقت أوضاعها للبيع وفقًا للحد الأدنى للأسعار، كما أن وزارة السياحة وغرفة المنشآت الفندقية منحت الفنادق فترة أكثر من 6 أشهر للاستعداد قبل بدء التسعيرة الجديدة للفنادق.

أكدت أن تحديد سعر أدنى لبيع الغرف الفندقية سيسهم في تجويد الخدمة الفندقية المقدمة للنزيل، بالإضافة إلى القضاء على ظاهرة حرق الأسعار وبيع البرنامج السياحي لمصر بسعر زهيد، كما سيسهم في زيادة الإيرادات التي تحققها الفنادق ما يصب في زيادة الدخل القومي من السياحة.

يذكر أن سعر الغرفة التي ستطبقه الفنادق بداية من غدًا سيكون شاملًا رسوم الضريبة والخدمة، ولن تكون هناك صعوبة في بيع الغرف الفندقية، وفقًا للحد الأدنى للأسعار، حيث إن غالبية الفنادق تبيع الغرف حاليًا بأسعار أعلى من 40 دولاراً في اليوم للغرفة بفندق فئة 5 نجوم، وبأكثر من 28 دولارا في اليوم للغرفة بفندق 4 نجوم .

إقرأ أيضاً :

المالية : تحويل المنتجعات السياحية إلى مراكز تسوق عالمية

شاهد أيضاً

إيقاف رخصة مدير المنشأة غقوبة المطاعم المتقاعسة عن إدراج بيانات العمال

إيقاف رخصة مدير المنشأة عقوبة المطاعم المتقاعسة عن إدراج بيانات العمال

كتبت – مروة السيد : أعلنت غرفة المنشأت السياحية برئاسة عادل المصري عن لائحة العقوبات …