الرئيسية / توريزم نيوز / مسئول بالعاصمة الإدارية : 95% من مباني الحي الحكومي جاهزة لاستقبال موظفين
مسئول بالعاصمة الإدارية : 95% من مباني الحي الحكومي جاهزة لاستقبال موظفين
العاصمة الإدارية

مسئول بالعاصمة الإدارية : 95% من مباني الحي الحكومي جاهزة لاستقبال موظفين

كتبت – هويدا محمود : إنجازات كبرى بسواعد مصرية خالصة، يمكن رؤيتها بمجرد أن تحط قدماك في العاصمة الإدارية الجديدة، وبخبرات امتزج فيها القطاعين العام والخاص بإشراف ودعم عسكري، استطاعت مصر أن تقدم تحفة معمارية ومعجزة عقارية في عمق الصحراء.

وفي جولة قادها مساعد رئيس الهيئة الهندسية للعاصمة الادارية الجديدة، لعدد من الكتاب السياحيين، أكد المسؤل أن العاصمة الإدارية تلقى اهتمام بالغ من الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي يطلع على أدق التفاصيل وصولا للهدف المنشود بإنشاء عاصمة تكنولوجية ذكية معمارية تواكب العصر الحديث وتناطح كبريات العواصم المتقدمة في العالم، وقد وجه الرئيس بأن تكون أرضيات مدخل الحي الحكومي والوزارات مصنوعة من البازلت، وأن يكون جميع النخل الموجود بالمدينة نخل مثمر، حتى تبدو مكاتب الحكومة المصرية في صورة تليق بالمواطن المصري.

وتابع بأن المدينة تستقبل شهريا ١,٥ مليون مهندس وعامل، وقد تم تشطيب وفرش ٩٥% من مباني الحي الحكومي من قبل الهيئة العربية للتصنيع وجاري استكمال فرش باقي المباني، مضيفا أنه إنه تم الانتهاء انشائيا من المستشفى وطاقتها ٢٠٠ سرير وجاري تجهيزها للافتتاح بتوجيهات من الرئيس قريبا.

ولفت إلى أنه تم تركيب أول قطار من المونوريل بعرباته الاربعة، وجاري العمل بالقطار المكهرب، وذلك بجانب تقدم العمل في مسجد “مصر” أو مسجد المركز الثقافي الإسلامي، والذي يستوعب ١٣١ ألف مصل ليقترب بذلك من سعة الحرم المكي، مضيفا أنه جاري تنفيذ صحن المسجد بنفس نوع الرخام الموجود بالحرم ، كما أنه يضم 30 غرفة لتحفيظ القرآن الكريم كل غرفة منها تضم صفحات كبيرة الحجم لكل جزء.

وأشار الي أنه جاري إنشاء ٧ بوابات حضارية ارتفاع الواحدة منها 35 مترا علي المداخل المختلفة ، لافتا إلى أن الرخام الموجود بالعاصمة الادارية من انتاج مدينة “كنوز مصر” والتي تضم ١٤ مصنعا بالجلالة.
ومن جانبه، قال اللواء مهندس رئيس القطاع التجاري لمدينة كنوز مصر بالعاصمة الإدارية، إن رؤية المجمع هي فتح أسواق أوروبية وعالمية ووصلت صادراتنا إلى ١٤ دولة ، لافتا الي ان معرض “كنوز” للرخام والجرانيت لبيع الرخام بالجلالة ويضم ١٤ مصنع رخام منها ٨ مصانع لصناعة الرخام فقط ومصانع للجرانيت والابداع والبندورات والطوب والانترلوك، وأن الشركات بدأت التوريد والتركيب .

ونوه الى أن هناك ٣ معارض بالعاصمة الإدارية وشق الثعبان ومقر دار الهيئة الهندسية والمدينة متكاملة لصناعة الرخام والحرانيت وتم تسميتها ” كنوز “، لأننا اكتشفنا خلال الحفر في الجلالة وجود محاجر، ولدينا طاقة انتاجية كبيرة لزيادة المعارض، والرخام المستورد يأتينا على شكل “بلوكات” ونتعامل معه ليصل لشكله النهائي.

وأكد أنه يتم تصدير انتاجنا حاليا الى اسبانيا وفرنسا واعادة تعمير العراق، كما وفر المعرض فرص عمل بمصانعنا بمعدل 3 آلاف و500 عامل.

وشملت الجولة، زيارة مسجد الفتاح العليم ومسجد “مصر” أو المركز الثقافي الإسلامي والكاتدرائية والمدينة الرياضية ووزارة المالية بالحي الحكومي الذي يضم ٣٤ وزارة، وساحة وحديقة الشعب ونادي النادي.

سياحة وسفر ، أخبار السياحة ، عالم الطيران ، فنادق ومنتجعات ، مطاعم ، شركات سياحة ، سياحة عالمية, أخبار الطيران

إقرأ أيضاً :

وزير السياحة البريطاني يكشف شغف الإنجليز بمصر والعناني يغريه بمنتجات جديدة

شاهد أيضاً

السياحة تشارك في اجتماع الجمعية العامة لليونسكو لحماية التراث العالمي

السياحة تشارك في اجتماع الجمعية العامة لليونسكو لحماية التراث العالمي

كتب – أحمد رزق : شارك الدكتور الطيب عباس مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الأثرية …