الرئيسية / توريزم نيوز / محافظ قنا يعلن فتح الطرق مع البحر الاحمر التى تم غلقها بسبب السيول

محافظ قنا يعلن فتح الطرق مع البحر الاحمر التى تم غلقها بسبب السيول

كتب –  احمد زكي : أعلن اللواء أشرف الداودى محافظ قنا ، أنه تم فتح الطرق الصحراوية التى تم غلقها بالأمس بفعل الأحوال الجوية غير المستقرة ، وهى طريق ” قنا – سفاجا ” ، ” قفط – القصير ” ، بالإضافة إلى طريق ” قنا – الأقصر الصحراوى الشرقى ” الذى تم فتحه بشكل جزئى .

أضاف :  تم فتح إحدى حارتىّ الطريق في المنطقة التى غمرتها المياه وسيتم فتح الطريق بشكل كامل عقب الإنتهاء من الاعمال الجدارية لشفط المياه ، مؤكدا على المواطنين بضرورة الالتزام بتعليمات رجال المرور وتوخي الحذر أثناء السير على الطرق حفاظًا على سلامتهم.

وقال محافظ قنا أنه فور ورود بلاغ بوجود عاصفة ترابية على طريق قفط – القصير ، ووصول مياه الأمطار والسيول التى سقطت على سلاسل جبال البحر الأحمر إلى حدود قنا تم الإعلان عن غلق الطرق الثلاثة حفاظا على حياة المواطنين .

وأضاف الداودي أنه انتقل بنفسه برفقة اللواء مسعد ابو سكين مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا وعدد من القيادات التنفيذية لمعاينة الطرق الثلاثة والإشراف على عمليات كسح وتصريف المياه من الطرق ، التى استمرت حتى الساعات الاولى من صباح اليوم .

وتم الدفع بأكثر من ١٥ معدة متنوعة ما بين لوادر وحفارات وسيارات شفط مياه للسيطرة على الموقف وعمل السدود الترابية اللازمة وكسح المياه وهو ما ساهم بشكل كبير في إعادة فتح الطرق في الصباح الباكر من اليوم .

شاهد أيضاً

الأهرامات و أبو الهول

توقعات باستقبال مصر 250 ألف سائح من تركيا هذا العام

كتبت -سها ممدوح – وكالات: تتوقع جمعية رجال الأعمال المصريين والأتراك “تومياد” ارتفاع عدد السائحين …