الرئيسية / توريزم نيوز / سفير ناميبيا : شرم الشيخ تستحق وبجدارة أن تكون من المدن السياحية العالمية
سفير ناميبيا : شرم الشيخ تستحق وبجدارة أن تكون من المدن السياحية العالمية
شرم الشيخ

سفير ناميبيا : شرم الشيخ تستحق وبجدارة أن تكون من المدن السياحية العالمية

كتبت – مروة الشريف : زار سفير جمهورية ناميبيا بالقاهرة “فيليو هيفينداكا ” وحرمه، مسجد الصحابة وكاتدرائية السمائيين بشرم الشيخ في إطار زيارته لعدة أيام لجنوب سيناء بتفقد المقاصد السياحية بالمحافظة، مشيدا بجمال ورعة مدينة السلام شرم الشيخ.

وأكد السفير أنها تستحق وبجدارة أن تكون في مصاف المدن السياحية العالمية.

تأتي الزيارة في إطار الترويج السياحي للمقاصد السياحية ولبحث سبل تعزيز التعاون وتوطيد العلاقات بين الجانبين.

وقدم السفير الشكر للواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، لإتاحته فرصة تفقد المقاصد السياحية الساحرة، مشيداً بما رأه بمدينة شرم الشيخ، كما أثنى علي جميع العاملين وجميع من التقى بهم بشرم الشيخ لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، كما أثنى على الجمال والنظافة والأمن داخل شرم الشيخ .

وكان السفير الناميبي قد التقى محافظ جنوب سيناء،  أمس الأول الجمعة، وأثنى على دور المحافظ وجهوده في مجال التنشيط والترويج السياحي والتطوير الجاري بمدينة شرم الشيخ، وتم خلال اللقاء بحث توقيع اتفاقية تآخي بين مدينة شرم الشيخ وإحدى المدن الشبيهة لها بجمهورية ناميبيا بعد مراجعتها ودراستها من الجانبين، لزيادة التعاون في المجالات الثقافية والسياحية والرياضية، وجذب السائحين للمدينة الساحرة.

كان اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، قد استقبل مساء أمس الجمعة، ثلاثة سفراء، ومنهم سفير دولة المجر “أوندراش إيمرا كوفاشي”؛ لبحث سبل تفعيل بروتوكول التعاون الموقع بين مدينة شرم الشيخ بمصر و هيفيز بالمجر، بالاضافة لزيادة عدد السياح القادمين من المجر الي شرم الشيخ، وتبادل الخبرات في المجال السياحي والبيئي واستغلال العيون الكبريتية المنتشرة في جنوب سيناء، وخاصة حمام موسى بطور سيناء، في اطار اضافة منتج السياحة العلاجية بالإضافة لأنواع السياحة الأخرى بالمحافظة.

تناول اللقاء أيضا بحث سبل التعاون ودعم السياحة بالمحافظة والترويج للمقاصد السياحية بجنوب سيناء؛ وفي ختام اللقاء قام المحافظ بإهداء السفير المجري مفتاح المدينة في إطار الترحيب وتوطيد الصداقة.

سفير جمهورية الدومينيكان

حضر اللقاء المستشار وليد السباعي المستشار القانوني للمحافظة، واللواء عبدالفتاح حلمي مفوض المحافظ للإعلام، واللواء خالد متولي مفوض المحافظ للعلاقات الخارجية، ورجل الأعمال وجدي سعد.

كما استقبل اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، سفير جمهورية الدومينيكان في القاهرة “مانويل موراليس لاما”، وذلك بمكتب المحافظ بمدينة شرم الشيخ.

رحب المحافظ في بداية اللقاء بسفير جمهورية الدومينيكان، لافتا إلى أن هذه أول زيارة لسفير جمهورية الدومينيكان لمدينة شرم الشيخ.

من جانبه أعرب سفير الدومينيكان عن سعادته الغامرة بلقاء محافظ جنوب سيناء، وبزيارته لمدينة شرم الشيخ مشيداً بما رآه من تطوير وجمال ونظافة وأثنى علي مجهودات المحافظ لما لمسه من تطور في مختلف المجالات خاصة المجال السياحي.

جرى خلال اللقاء بحث التعاون المشترك بين محافظة جنوب سيناء وجمهورية الدومينيكان وبالاخص سبل توطيد العلاقات السياحية بين مدن محافظة جنوب سيناء وخاصة شرم الشيخ، مع اهم المدن السياحية في جمهورية الدومينيكان مثل مدينة “لارومانا” و منتجع ” كاسا دي كامبو” في إطار تعزيز التعاون مع جمهورية مصر العربية وخاصة في المجال السياحي.

كما جرى خلال اللقاء اقتراح توقيع بروتوكول تعاون وصداقة بين مدينة شرم الشيخ وأحد مدن الدومينيكان السياحية لزيادة التعاون في المجالات المختلفة خاصة السياحية والثقافية، بعد دراسته من الجانبين، ولاقي استحسان وموافقة السفير دعماً للعلاقات.

كما جرى خلال اللقاء بحث سبل زيادة التعاون و الترويج للمقاصد السياحية للمحافظة بجمهورية الدومينيكان.

وفي ختام اللقاء أهدى المحافظ السفير درع عبارة عن مفتاح المدينة في إطار الترحيب وتوطيد الصداقة.

إقرأ أيضاً :

العالم يترقب حفل إحياء طريق الكباش الأسطوري والنواب : يليق بمكانة مصر

 

شاهد أيضاً

الأكاديمية العربية تدعم مرضى الأورمان ومستشفى سرطان الاطفال بالأقصر

الأكاديمية العربية تدعم مرضى الأورمان ومستشفى سرطان الاطفال بالأقصر

كتب – أحمد رزق : زار الدكتور اسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *