الرئيسية / عالم الطيران / زيادة مقاعد رحلات شركات الطيران بالإمارات لـ 1.03 مليون مقعد في أسبوع
شركات الطيران العاملة في الإمارات ترفع السعة المقعدية إلى 815 ألف مقعد
مطار دبي

زيادة مقاعد رحلات شركات الطيران بالإمارات لـ 1.03 مليون مقعد في أسبوع

كتبت-دعاء سمير: كشفت مؤسسة “أو إيه جي” المتخصصة ببيانات الطيران، عن ارتفاع حجم السعة المقعدية المجدولة على متن الرحلات الدولية عبر المطارات الإماراتية خلال الأسبوع الجاري، الذي بدأ من 22 نوفمبر 2021، بنسبة 2% ليصل إلى 1.03 مليون مقعد مجدول، مقارنة بـ1.02 مليون مقعد مجدول خلال الأسبوع الذي سبقه.

وأظهرت البيانات أن حجم السعة المقعدية عبر مطارات الإمارات ارتفع على أساس سنوي بنسبة 103.3% مقارنة بنفس الفترة من عام 2020، علماً بأن حجم السعة المقعدية لا يزال أقل بنسبة 30% مقارنة بمستويات ما قبل الجائحة.

وبحسب البيانات، فقد بلغ حجم السعة المقعدية عبر مطار دبي الدولي نحو 3.07 مليون مقعد مجدول على متن الرحلات الدولية خلال نوفمبر الجاري، ليواصل تصدره المطارات العالمية من حيث حجم السعة المقعدية بفارق قرابة 850 ألف مقعد عن مطار لندن هيثرو الذي سجل 2.22 مليون مقعد، ثم مطار أمستردام في المركز الثالث بـ2.2 مليون مقعد، ومطار باريس شارل ديغول في المركز الرابع بـ2.06 مليون مقعد.

طيران الإمارات

وأظهرت البيانات أن السعة المقعدية المجدولة عبر “طيران الإمارات” ارتفعت خلال الأسبوع الذي بدأ من 22 نوفمبر إلى نحو 850.1 ألف مقعد، بنمو 1% مقارنة بالأسبوع الذي سبقه، الأمر الذي يأتي بارتفاع الطلب على السفر.

فيما أظهرت البيانات المتخصصة أن دبي استحوذت على 5 من بين أكثر 10 مسارات دولية ازدحاماً، والتي تشمل مسارات الرحلات تبدأ أو تنتهي في دبي من وإلى الرياض، ولندن هيثرو، وجدة، والبحرين، والقاهرة.

اقرأ أيضًا:

شركات الطيران العاملة في الإمارات ترفع السعة المقعدية إلى 815 ألف مقعد

شاهد أيضاً

كورونا يرجىء "فقاعة السفر" بين هونج كونج وسنغافورة أسبوعين

الأمم المتحدة تحتفل بيوم الطيران المدنى الدولى.. اليوم

وكالات: تحتفل الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء باليوم الدولى للطيران الذي يهدف إلى المساعدة في توليد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *