الرئيسية / قضايا وآراء / السياحة تصدر قرارات بإغلاق 9فنادق جديدة بالبحر الأحمر وجنوب سيناء بالأسماء
السياحة تصدر قرارات بإغلاق 9فنادق جديدة بالبحر الأحمر وجنوب سيناء بالأسماء
أزمات الفنادق تجبر الوزارة على اتخاذ قرارات رادعة

السياحة تصدر قرارات بإغلاق 9فنادق جديدة بالبحر الأحمر وجنوب سيناء بالأسماء

كتبت – دعاء سمير : كشفت «غرفة شركات السياحة» عن قائمة تضم عدداً من الفنادق اتخذت وزارة السياحة والاثار قرارات إدارية ضدها بالغلق الإداري.

وطالبت الغرفة جموع الشركات بعدم التعامل مع هذه الفنادق قبل تلافي أسباب الغلق والسماح لها باستقبال النزلاء، حسب تعليمات وزارة السياحة والآثار.

وتضم هذه القائمة فنادق «هواريزون، سفنكس أكوا بارك، جراند أوتيل (الغردقة)، نيمو، الأحلام (سفاجا)، لونا، شارم إن قمرين، شارم برايد، عايدة (شرم الشيخ).

قال عبد الفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية، إن أعمال لجان المرور على المنشآت الفندقية بمحافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر، للتأكد من مدى التزام هذه المنشآت بالاشتراطات الصحية وتطبيق الإجراءات الاحترازية وتقديم أعلى مستوى من جودة الخدمات، أسفرت عن إصدار قرارات بالغلق الإداري لـ3 منشآت فندقية بمحافظة جنوب سيناء و6 أخرى بمحافظة البحر الأحمر، كما تم حظر تشغيل المطابخ بـ9 منشآت فندقية بالبحر الأحمر.

أوضح أن هذه اللجان رصدت خلال عملية المرور 20 منشأة فندقية مغلقة، وقد تم التنبيه على مالكي هذه المنشآت بضرورة الالتزام بعدم التشغيل واستقبال النزلاء إلا بعد إجراء المعاينات من قِبل وزارة السياحة والآثار وهيئة سلامة الغذاء للتأكد من استيفائها لكافة الاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية حتى يتم تجديد الترخيص ومنحهم شهادة السلامة الصحية للتشغيل بشكل أمن.

إقرأ أيضاً :

ماكينات لتحصيل الضريبة العقارية بالقرى السياحية بالساحل والسخنة ورأس سدر

شاهد أيضاً

هونج كونج تفرض شروطاً جديدة لدخول أراضيها بينها حجز فندقى 3 أسابيع

“أوميكرون” يكسر التحصينات ويضرب فنادق العزل في هونج كونج

كتبت-سها ممدوح – وكالات: أثارت حالة في هونج كونج أصيب فيها شخص بالمتحور الجديد “أوميكرون” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *