الرئيسية / توريزم نيوز / الأقصر تفتح حواراً حول السياحة وتمويل كندي أممي لمشروعات تطوير المناطق
الأقصر تفتح حواراً حول السياحة وتمويل كندي أممي لمشروعات تطوير المناطق
الأقصر تفتح حواراً حول السياحة

الأقصر تفتح حواراً حول السياحة وتمويل كندي أممي لمشروعات تطوير المناطق

كتبت – مروة السيد : التقى محمد عبد القادر نائب محافظ الأقصر، اليوم الإثنين، مع وفد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين وطلاب قسم التاريخ والحضارة بكلية اللغة العربية بالمنصورة جامعة الأزهر، برئاسة الدكتور عبد الحميد شلبى رئيس القسم بالكلية، وذلك خلال زيارتهم لمحافظة الأقصر.

استمع نائب المحافظ لآراء أعضاء هيئة التدريس والطلاب فى حوار مفتوح وودى عبروا خلاله عن إعجابهم بالمحافظة السياحية الأقصر وروعة وعظمة معالمها الأثرية وما تذخر به من كنوز تاريخية، واستعرض نائب المحافظ مقومات المحافظة وما تتمتع به من إمكانيات أثرية وسياحية متميزة، كما قدم شرحاً موجزاً عن أهم المشروعات التنموية بالمحافظة.

وأعرب أعضاء الوفد من قسم التاريخ والحضارة بكلية اللغة العربية بالمنصورة جامعة الأزهر، عن إعجابهم بما شاهدوه خلال زيارتهم للأقصر وما لمسوه من تطوير بالمحافظة، كما قدموا عددا من الاقتراحات الخاصة بتطوير المناطق الاثرية والسياحية، وفى نهاية اللقاء قدم الوفد درع الكلية لنائب المحافظ.

وكان قد استقبل نائب محافظ الأقصر محمد عبدالقادر خيري، امس الأحد، سفير كندا فى مصر لويس دوماس، الذى يزور المحافظة برفقة وفد من السفارة الكندية، وفريدريكا ميير ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان فى مصر، لمتابعة تنفيذ مشروعات التعاون بين الجانبين المصرى والكندي.

وأعرب السفير الكندى خلال اللقاء، عن إعجابه بمحافظة الأقصر والحضارة المصرية القديمة، مشيدا بحفل الافتتاح الرائع لطريق الكباش، ومعربا عن تطلعه لتعزيز سبل التعاون المستقبلية بين الجانبين، كما استعرض السفير خلال اللقاء أوجه التعاون الحالية والمشروعات التى يتم تمويلها من الجانب الكندى وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان، بالشراكة بين وزارت الصحة والسكان، والشباب والرياضة، والتجارة والصناعة، والتى تتوافق مع جهود الدولة المصرية فى التنمية.

إقرأ أيضاً :

تنبؤات بعام استثنائي في 2022 لمصر والعالم ومقترحات لتطوير السياحة الميسرة

شاهد أيضاً

تطور ملحوظ بمؤشرات أداء التجارة والاستثمار بين مصر وكوريا ولاقتصاد الأخضر

كتبت – سها ممدوح : بدأ، مساء اليوم في القاهرة، اجتماع المائدة المستديرة لمؤتمر الأعمال …