الرئيسية / سياحة عالمية / “نزهة الأثرياء”.. مشاركة قياسية في القمة العالمية لليخوت الفاخرة بدبي

“نزهة الأثرياء”.. مشاركة قياسية في القمة العالمية لليخوت الفاخرة بدبي

وكالات: انعقدت القمة العالمية لليخوت الفاخرة 2021، يومي 8 و9 ديسمبر الجاري على متن الفندق العائم «كوين إليزابيث 2» في ميناء راشد بدبي. وقد جمعت القمة نخبة من خبراء الصناعة وملّاك وصُنّاع اليخوت الفاخرة، والقباطنة، لمناقشة مستقبل صناعة اليخوت الترفيهية، وتعزيز الاستفادة من المكانة الرائدة لدبي ودولة الإمارات في قطاع اليخوت الفاخرة.

تم تنظيم القمة بالتعاون مع أبرز الجهات المعنية بما في ذلك دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، وسلطة مدينة دبي الملاحية، وبدعم من كبرى المؤسسات المحلية والدولية مثل «أبوظبي البحرية»، و«مجموعة موانئ أبوظبي»، و«أدرياتيك 42» و«أم بي 92» و«الصير مارين»، و«مجموعة فيريتي»، و«أوشيانكو»، و«دامن»، و«كامبر آند نيكلوسونس»، وشركة «لورسن»، و«بيرغس»، وجهات أخرى كثيرة، الأمر الذي يؤكد وبوضوح حرص صناعة اليخوت الفاخرة على تبني التعاون المشترك لدفع النمو داخل القطاع.

شهدت القمة مشاركة عدد كبير من أبرز المسؤولين في القطاعين الحكومي والخاص، من بينهم عصام كاظم، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري، وعلي الشيبة، المدير التنفيذي في دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي، والكابتن سيف المهيري، مدير عام «أبوظبي البحرية».

وعبير الشعالي، الرئيس التنفيذي بالإنابة في شركة جلف كرافت، وغيرهم من المسؤولين الذين شاركوا رؤاهم وأفكارهم حول مستقبل قطاع اليخوت الفاخرة.

اليخوت الفاخرة 2030

ومن خلال سلسلة من الجلسات النقاشية، سلط المتحدثون الضوء على مواضيع مختلفة بما في ذلك رؤيتهم لقطاع اليخوت الفاخرة لعام 2030، وتأسيس الوجهة المثالية لليخوت الفاخرة، إضافة إلى إنشاء بيئة العمل المثلى لهذا القطاع في منطقة الخليج العربي، وجدول أعمال قطاع اليخوت الفاخرة في المنطقة، وغير ذلك من المواضيع.

تولى مارتن ريدماين، رئيس «مجموعة اليخوت الفاخرة»، إدارة جلسات القمة، ويؤكد دعم ريدماين المتواصل للقمة العالمية لليخوت الفاخرة، اهتمام وسائل الإعلام الدولية المتخصصة في منطقة الخليج، والتي تشهد تحولاً سريعًا لتكون وجهة جديدة ومركزًا لخدمة اليخوت الفاخرة، وميناءً شتويًا لها. وقد اختُتمت القمة بنجاح بإجراء مناظرة حوارية بين مدير الجلسات وألبرتو جالاسي، الرئيس التنفيذي لـ «مجموعة فيريتي»، الرائدة عالمياً في بناء وبيع اليخوت الفاخرة والسفن الترفيهية.
وقال حمزة مصطفى، المدير التنفيذي للعمليات في «بي آند أو ماريناز»: «حققت القمة العالمية لليخوت الفاخرة نجاحًا رائعًا على مدى يومين، وشهدت نقاشات مكثفة حول أهم الموضوعات المتعلقة بقطاعي اليخوت الفاخرة والسياحة الترفيهية البحرية. وتحظى دبي بمكانة استثنائية في هذا المجال حيث يصلها أعداد كبيرة من السائحين عبر الرحلات البحرية، بينما يستفيد أصحاب اليخوت من المرافق عالمية المستوى التي توفرها مراسي المدينة، والتي تضمن لهم الراحة الكاملة. نأمل أن تكون نقاشات القمة استراتيجية وبناءة لتسهم في تعزيز قطاع سياحة اليخوت الفاخرة، والارتقاء بأعماله إلى آفاق جديدة من الحداثة والتنافسية والجودة العالية لكل من الزوار والمستثمرين».

اقرأ أيضًا:

منظمة دولية تطالب بالاستثمار بمجال صناعة وصيانة اليخوت السياحية في مصر

شاهد أيضاً

كردستان تمنع الشركات السياحية غير المرخصة من مزاولة عملها بالإقليم

كردستان تمنع الشركات السياحية غير المرخصة من مزاولة عملها بالإقليم

كتبت – سها ممدوح : أعلنت هيئة سياحة إقليم كردستان عن منع الشركات السياحية غير المرخصة …