الرئيسية / قضايا وآراء / أول فوج سياحي هولندي يصل مرسى علم وترانسافيا تشغل أولى رحلاتها من أمستردام
أول فوج سياحي هولندي يصل مرسى علم ترانسافيا تشغل أولى رحلاتها من أمستردام
ترانسافيا تشغل أولى رحلاتها من أمستردام وتصل مرسى علم

أول فوج سياحي هولندي يصل مرسى علم وترانسافيا تشغل أولى رحلاتها من أمستردام

كتب – كمال المصري : حطت رحلة الطيران التابعة لشركة ترانسافيا والقادمة من أمستردام في هولندا في مطار مرسى علم الدولي قبل قليل، وذلك عبر عملاق السياحة الهولندي sun web.

بدوره، أكد الخبير السياحي أبو الحجاج العماري أن شركة ترانسافيا استأنفت رحلات الطيران إلى مدينة مرسى علم لموسم الشتاء الحالي وذلك بعد انقطاع بسبب جائحة كورونا خلال العام الماضي.

وأوضح العماري في تصريحات خاصة أن قرار الشركة الهولندية جاء بعد الإجراءات الاحترازية الكبيرة التي تطبقها المطارات المصرية، وخاصة فيما يتعلق بالشأن السياحي.

وتابع خلال تصريحاته أن الرحلة ضمت 143 سائحًا يحملون الجنسيتين الهولندية والبلجيكية، على أن يتم إقامة حفل استقبال خاص لهم للاحتفاء بهم في فندق الإقامة.

وشدد مدير عام منتجع الثري كورنرز فيروز بلازا على أن حصول مطار مرسى علم الدولي على شهادة الاعتماد الصحي للسفر الآمن من المجلس الأعلى للمطارات خلال الربع الأول من العام الجاري، ساهم بشكل كبير في زيادة معدلات التشغيل الجوية والركابية الوافدة إلى مدينة مرسى علم، متوقعا زيادة تلك المعدلات مع انطلاقة العالم الجديد، خاصة في ظل الطلبات والاخطارات المتزايدة من مختلف شركات الطيران والسياحة الاجنبية لتسيير رحلات إلى مطار مرسى علم خلال الربع الأول من العام المقبل.

وغادرت أول رحلة لشركة ترانسافيا من مطار أمستردام شيفول في هولندا بطائرة بوينج 737-800 مسجلة برحلة
PH-HXB TRA / HV557 والتي هبطت في مطار مرسى علم الدولي.

في السياق نفسه، أعلنت السلطات المختصة بمطار مرسى علم الدولي، حالة الطوارئ والاستنفار القصوى تزامنا مع قرب الاحتفالات بأعياد الكريسماس وعيد الميلاد، والمتوقع زيادة معدلات التشغيل الجوية والركابية مختلفة الجنسيات خلال تلك الفترة، صرحت بذلك مصادر مطلعة بالشركة المصرية للمطارات.

وأضافت أن الحركة الجوية الوافدة إلى مطار مرسي علم الدولي، تشهد تنوعا ملحوظا في الجنسيات الركابية، في ظل الإمكانيات والتجهيزات الضخمة والهائلة التي يتميز بها مطار مرسى علم الدولي، وحرص المسئولين على زيادة معدلات التشغيل الجوية والركابية، عبر تقديم كافة الخدمات والتسهيلات والتيسيرات اللازمة للوفود الركابية وأطقم الطائرات، من خلال حسن وحفاوة الاستقبال من جانب العاملين بالمطار.

وأشارت المصادر إلى أن مطار مرسي علم الدولي استعد لاستقبال الحركة الجوية والركابية الكثيفة خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث تم تزيين صالات السفر والوصول بأشجار الكريسماس واللمبات المضية مختلفة الألوان، فضلا عن عن تشديد الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لجميع الركاب والعاملين بالمطار وضرورة ارتداء الكمامات طوال تواجد الركاب والعاملين بالمطارات والتباعد الاجتماعى وتوفير المطهرات بجميع صالات السفر والوصول، في ظل الظروف الصحية الصعبة التي يشهدها العالم في الوقت الراهن.

ترانسافيا تشغل أولى رحلاتها من أمستردام وتصل مرسى علم

إقرأ أيضاً :

رواد السياحة تتصدرلا تعاملات قطاع الترفيه خلال تعاملات الأسبوع الماضي

شاهد أيضاً

مفاجأت .. أسعار تذاكر الطيران بين القاهرة والمدن السياحية تصيب بالدوران

مفاجأت .. أسعار تذاكر الطيران بين القاهرة والمدن السياحية تصيب بالدوران

كتبت – مروة الشريف : أصابت أسعار تذاكر الطيران بين القاهرة والمدن السياحية المصريين بالدوران …