الرئيسية / لايف استايل / احترس من ارتداء هذه الملابس على الطائرة

احترس من ارتداء هذه الملابس على الطائرة

كتبت –  بسمة حسن : ركوب الطائرة يراه الكثير من أكثر مكونات السفر مشاقة خاصة لمن يسافرون لمسافات طويلة تستغرف أكثر من 4 ساعات ويضطر المسافر النوم أثناء رحلته بالطائرة ولكن إذا كنت تحتاج الحصول على قدر أكبر من الراحة وحرية الحركة فيجب عليك أن تتجنب بعض الأشياء في الطائرة

فى البداية يجب اختيار الزي المثالي للرحلة والجلوس لساعات طويلة يتخللها قسط من النوم فلن ينفعك حرصك على الأناقة وانما هى ” الراحة والشعور بالحرية في الحركة والتنقل.”

واليك باعداد قائمة للملابس التى لاتوفر لك الراحة اثناء رحلتك بالطائرة ..ومن خلال السطور القادمة سنساعدك فى اعدادك لهذه القائمة :

1- اختيار ملمس القماش الذي ترتديه:قبل أن تختار الزي المثالي للطائرة، يمكنك إلقاء نظرة متفحصة على القماش الذي ترتديه، تجنب أي شيء مخربش أو حاك، لأنه سيبدأ في إزعاجك أثناء الرحلة، خاصةً إذا كنت في رحلة طيران تستغرق عدّة ساعات فيجب الابتعاد عن الأقمشة غير المريحة.

على متن الطائرة تتقلب درجات الحرارة، والحرارة والبرودة ستؤديان إلى زيادة حساسية بشرتك، مما يجعل الأقمشة مثل الدانتيل أو الصوف غير مريحة أكثر من المعتاد، بالإضافة إلى ذلك، عندما تكون في مقعد قد لا يكون به مساحة كبيرة للأرجل، فإن هذه الأقمشة تصبح أكثر إزعاجاً.

-2- الملابس التى تحتاج لفك رباط او عقد لحلها فلاتنسى دخولك الحمام بالطائرة او الجلوس على كرسى في مساحة ضيقة لفترة طويلة من الزمن ولذلك ابتعد عن اى ملابس تحتوي على الكثير من السوست أو الأزرار او غيرها .

3- لا ترتد الزي المفضل لديك وترتديه اثناء رحلتك وجولاتك او اجتماعاتك ولكن بمعنى انه اذا حصل حادث مثل شده وقطعة بطريقة غير مقصودة او ، انسكاب السوائل عليه صدفة وماعليك غير انك تندم على ماتفضل ان ترتديه فما بالك ان كان شيئاً باهظ الثمن أو ذا قيمة لديك، أو من الصعب استبداله أو تنظيفه،

4-تجنب ارتداء “الشباشب ” على الرغم من كونها مريحة، إلا إنها غير مناسبة ليوم كامل من السفر، ومن المحتمل أن تندم على ارتدائها في وقت ما أثناء رحلتك، فيمكن أن تصبح الطائرات ساخنة للغاية، وهذا يعني أن قدميك ستتعرقان، وسيكون الأمر محرجاً للغاية أن تشم رائحة قدميك في بداية رحلة طيران عبر البلاد لمدة خمس أو ست ساعات دون أي خيارات للتستر عليها.

في هذه الحالة يمكن الاستعانة بالأحذية الرياضية، لأنها تكون مريحة وتوفر مساحة في الحقيبة.

حذاء الطيران

5-الأحذية غير المريحة:عند اختيار حذاء الطيران الخاص بك، عليك تفضيل الراحة على الأناقة، لا تعرف أبداً كم المسافة التي يجب عليك أن تسيرها للوصول إلى بوابتك، لذا تأكد من كون حذائك يجعلك قادراً على المشي أو الركض بسهولة، يمكنكِ دائماً التخلي عن الكعب المرتفع خاصةً إذا كنتِ ستزورين المواقع السياحية بمجرد وصولِك.

من المعروف أن قدميك ستنتفخان على متن طائرة، وبصورة عامة يجب تجنب الكعوب وارتداء أحذية لطيفة ولكن مريحة، مثل زوج من الأحذية الرياضية الأنيقة، وتجنبي الأحذية الضيقة التي قد تُزيد الأمر سوءاً مع المساحات الضيقة للكراسي.

6- لا ترتد ملابس صيفية: فلا تنسى درجة حرارة الطائرة والتى لم تعرف كم ستكون والتى فى الغالب تكون منخفضة في الطائرة حتى ، فمن الاكيد انك لا ترغب في الارتعاش طوال الطريق حتى تصل إلى وجهتك.، فقد يبدو الشورت وقميص بلا أكمام مع صندل مثاليين ومريحين لرحلة الطائرة إلى أن يصبح الجزء الداخلي للطائرة مثل طقس الخريف أو الشتاء، لذلك يجب إحضار سترة وجوارب أو بطانية.

7- تجنب ملابس النوم: خاصةً إذا كانت رحلة طيرانك تصل إلى ساعات طويلة، ولكنه غير لائق، فالطائرة مكان عام فعليك التفكير في الركاب الآخرين، فلا بأس من ارتداء ملابس رياضية.

9- عطر ثقيل: لأنك لا تعرف أبداً أنواع الحساسية التي لدى الأشخاص من حولك من المسافرين وتاجيل وتأجيل وضعه بعد الوصول

10- تجنب الملابس الفضفاضة أو سراويل اليوغا والتى تبدو مريحة ولكنها ستتسبب في بعض التأخير لأن أمن المطار قد يعتقدون أنك تخفي شيئاً ما هناك.

11- التحقق من قانون اللباس:

إذا كنت غير متأكد تماماً بما الذي يتم تصنيفه على وجه التحديد والدقة كلباس داخلي، فقد يكون من الجيد التحقق من موقع شركة الطيران الخاص بك لمعرفة سياسة الزي الخاص بها، فأنت قطعاً لا تريد أن تكون تغريدة Twitter التالية للشخص الذي تم طرده من الطائرة.

حتى لو كنت لا توافق على قانون اللباس، فلن يُغير ذلك من الأمر شيئاً، لذا كن مستعداً، لأنه في النهاية، طاقم الرحلة هو من يتولى مسؤولية الطائرة، وعليهم إصدار أحكام بناءً على ما يعتقدون أنه سيخلق بيئة آمنة وأكثر راحة للجميع على متن الطائرة.

إقرأ أيضاً :

الأكاديمية العربية تشارك احتفالات اليوم الوطني لجامعة الدول العربية بدبي

شاهد أيضاً

عقلك في رأسك

عقلك في رأسك باكورة الإنتاج الأدبي للإعلامية إيمان عز الدين في معرض الكتاب

يشهد معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 53 التى تعقد خلال الفترة من 26 يناير …