الرئيسية / لايف استايل / صديقك الوفى فى الشتاء والصيف …من هو؟

صديقك الوفى فى الشتاء والصيف …من هو؟

كتبت – بسمة حسن: طبقا للأرصاد الجوية والفلكية فقد بدأ فصل الشتاء وكلا منا يبحث طوال الوقت عن طريقة للتدفئة خاصة وانت خارج المنزل او بالعربية والمواصلات العامة أو حتى فى شغلك وفى البيت أيضا ومع برودة الجو فالحل الأمثل للتدفئه هى المشروبات الساخنة ولكن ومع هذا الجو والبرد القارص فقد يصبح المشروب الساخن إن لم تشربه فور تحضريه مشروبا مثلجا وإلا فائدة منه ولكن أصبح إختراع ” المج الحرارى ” الذى يشبه ترمس الشاي هو الصديق الوفى المصاحب لك طوال الوقت إذ أنه يمتاز بصغر حجمه وسهولة حمله فى أى مكان والأهم من ذلك فأنه يحتفظ بسخونه مشروبك الساخن فى أى مكان

فكلا منا عشقه الخاص والصباحى الذى لايمكن ان يبدأ يومه بدونه مثل كوب القهوة أو كوب الشاي الساخنة وغيرها من المشروبات اللذيذة، حيث أصبح هذا المج الصديق الوفي للاحتفاظ بالمشروبات الساخنة أو باردة فى فصل الصيف لأطول فترة خارج المنزل.
ولأنني أُحب أن أُشاركك بالكثير من تجاربي، فكرت أن أُخبرك اليوم بمواصفات المج الحراري الذى سيصبح صديقك طوال فصل الشتاء بمشروباتك ساخنة أو باردة لأطول وقت، وتعرفي أيضا على مواصفات المج الحراري الجيد عموما…

مواصفات المج الحراري سواء كنتِ ستصطحب المج الحراري في يوم عادي خارج المنزل، أو أثناء السفر، بطريقة سليمة وصحية…

1- حجم المج الحراري:
انتبه جيدا للحجم الذي تختاره للمج الحراري، وفقا للكمية الذى تُحب تناولها في المرة الواحدة، وحسب الوقت الذي ستحتاج فيه المج، فإذا كان للسفر مثلا يُمكنكِ اختيار مج بحجم كبير.2- نوعية المج الحراري:
ستجد أنواع من المج الحراري منها الألومنيوم والستانلس ستيل والبلاستيك. وكل منهم له فوائده وعيوبه.
فالبلاستيك الستانلس ستيل المميزات سهل الحمل وخفيف الوزن يُمكن غسله بسهولة أسعاره أقل المميزات يقوم بالعزل الحراري أفضل من البلاستيك يُغلق بإحكام مما يحتفظ بالحرارة فترة أطول أقل عرضة لتسرب المواد الكيمائية والتفاعل مع المشروبات الساخنة العيوب مع الاستخدام المستمر تبقى رائحة المشروبات في الأكواب البلاستيك والتي تؤثر على المذاق فيما بعد ليس مُحكم الإغلاق 100% العيوب أعلى سعرا من الأكواب الحرارية البلاستيك قد يكون أثقل وزنا وأصعب عند التنظيف3- نوعية غطاء المج:
هناك أكثر من شكل لغطاء المج الحراري، وكل منهم له تقنية مختلفة لإحكام غلق المج مثل: الغطاء المقاوم للتسريب الذي يتميز بطوق مطاطي يدخل في المج الحراري لغلقه. الغطاء المقاوم للتسريب أيضا ولكنه يغلق من خلال اللف داخل المج ليكون الغطاء في مكانه. الغطاء الحراري الذي يلف على المج الحراري ويُستخدم كـ كوب أحيانا. الغطاء الذي يتم كبسه داخل المج الحراري، ولا توجد به فتحات لتناول المشروب ويُحاوطه إطار مطاطي لإحكام الغلق. الغطاء المربوط بالمج والذي لا ينفصل عنه. اقرئي أيضا: أفضل شواية فحم لأطباق مشويات لا تقاوم4- كيفية الشُرب من المج:
ربما هذه التفصيلة تكون صغيرة ولكنها مهمة، وهى الطريقة التي تتناول بها مشروبك من المج الحراري، فبعض الأغطية تكون بفتحة صغيرة، والبعض الآخر يُمكنك التحكم في غلق أو فتح الفتحة للشُرب منها من خلال شريحة يُمكن تحريكها. وهناك أنواع يكون الغطاء بشريحة تُغلق وتُفتح وقت الحاجة. وأنواع بشفاطة بلاستيك، وأخرى بغطاء يُمكن استخدامه كوب.5- الفترة التي يحتفظ فيها المج بالحرارة:
تختلف المدة التي يحتفظ بها المج بالحرارة وفقا لنوعيته، ولكنها تتراوح بالنسبة لاحتفاظه بالبرودة من 10 ساعات لـ 15 ساعة. والحرارة من 3 ساعات لـ 4 ساعات. أنواع المج الحراري هناك الكثير من أنواع وأشكال المج الحراري، تنتشر عبر الانترنت ومواقع التسوق
فما عليك الا ان تطبق المواصفات السابق ذكرها واللون والحجم كما تحب أنت
اقرأ أيضًا:

شاهد أيضاً

شطاف للوضوء أثناء رحلاتك

كتبت – بسمة حسن : عند التفكير فى الإستمتاع بأوقاتنا وتناول قسط من الراحة والإسترخاء فى …