الرئيسية / سياحة عالمية / وزير السياحة يتحدث عن مخصصات التنشيط في موازنة 2022 وأوجه إنفاقها بالأردن
تنشيط السياحة
تنشيط السياحة الأردنية .. جهود كبيرة .. ولكن !!

وزير السياحة يتحدث عن مخصصات التنشيط في موازنة 2022 وأوجه إنفاقها بالأردن

كتبت – مروة الشريف : ناقشت الهيئة العامة لهيئة تنشيط السياحة الأردنية خلال اجتماعها السنوي العادي امس الثلاثاء ، خطة عمل وموازنة العام 2022 حيث جرى المصادقة على الخطة التسويقية وموازنة 2022 وحضر الاجتماع الذي ترأسه وزير السياحة والاثار رئيس مجلس إدارة الهيئة نايف الفايز ومديرها العام الدكتور عبدالرزاق عربيات ، عدد من اعضاء مجلس ادارة الهيئة وممثلي الهيئة من الفعاليات السياحية.

وتضمنت خطة 2022 ، التركيز على زيادة نسبة مساهمة القطاعات السياحية المختلفة في الناتج المحلي الاجمالي و زيادة معدل إقامة السائح وتعويض النقص السابق في اعداد السياح نتيجة وباء كورونا وزيادة معدل انفاق السائح خلال زيارته للمملكة و زيادة الوعي بالمنتج السياحي الأردني .

وزير السياحة والاثار رئيس مجلس إدارة الهيئة نايف الفايز قال ان موازنة الهيئة للعام 2022 تم بنائها لتحقيق جملة من الأهداف الاستراتيجية وتحقيق القيمة المضافة وفق مؤشرات الأداء .

وبين الفايز ان خطة عمل الهيئة للعام 2022 ركزت على الموائمة بين استقطاب السائح من ذوي الدخل المرتفع والسياح القادمين من خلال الطيران منخفض التكاليف إضافة الى زيادة الوعي بالمنتج السياحي الأردني والهوية السياحية الجديدة من خلال المعارض الخارجية التي سيتم المشاركة فيها وقنوات التسويق الالكتروني .

ونوه الفايز الى أهمية الدعم الحكومي للهيئة ومساهمته في دعم القطاع السياحي حيث يساهم الدعم الحكومي في التقليل من الأضرار التي لحقت بالقطاع إضافة الى مساهمة سريعة في عودة السياحة الى نشاطها المتوقع .

مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات قال ان أجندة جدول الأعمال للاجتماع تضمنت استعراض التقرير السنوي والميزانية للعام 2022 وخطة العمل وكافة التطورات والانجازات والخطة الاستراتيجية الخاصة بالهيئة والخطط التسويقية السنوية لمختلف الأسواق وقرارات وتوجيهات مجلس الإدارة.

وتحدث عربيات عن استهداف فئة عمرية جديدة من السياح من الاعمار 30 – 55 خلال العام المقبل من خلال خطة تسويقية تهدف الى زيادة من اعداد السياح للمملكة .

وأضاف عربيات ان موازنة العام المقبل تم بناؤها لتحقيق اقصى النتائج إلايجابية للقطاع السياحي في ظل الظروف السابقة والتي أسهمت في التأثير على القطاع منوها الى تحقيق مزيدا من القيمة المضافة وفق مؤشرات الأداء .

وأشار عربيات الى الارتفاع في موازنة الهيئة التقديرية للعام 2022 مقارنة بالعام السابق وهو ما سينعكس إيجابا على الخطط التسويقية الخارجية والايرادات المتوقعة إضافة الى ان الهيئة ستعمل على اعداد الدراسات للأسواق الناشئة وتوفير كافة البيانات المعنية بالسياحة والتي ستساعد في اتخاذ القرار وتطوير نموذج الاعمال .

وأشار ان المملكة تشهد انتعاش في الحركة السياحية للمملكة نتيجة انعكاس استقطاب الهيئة لشركات الطيران العالمية منخفضة التكاليف مثل ريان اير وايزي جت وويز اير لتسيير رحلاتها الجوية من مختلف الأسواق العالمية للمملكة.

إقرأ أيضاً :

التخطيط تكشف مصلحة العمال وأصحاب الأعمال في تطبيق الحد الأدنى للأجور

شاهد أيضاً

كوريا الجنوبية توقف الرحلات السياحية مجدداً لقرية الهدنة بسبب كورونا

رئيس وزراء كوريا الجنوبية يدعو لتجنب السفر فى رأس السنة القمرية

كتبت- سها ممدوح- وكالات: طلب كيم بو-غيوم، رئيس وزراء كوريا الجنوبية، اليوم الاثنين، من الناس …