الرئيسية / عالم الطيران / بلومبرج تكشف توقعات بزيادة أسعار تذاكر الطيران بشكل كبير في العام المقبل
بلومبرج تكشف توقعات بزيادة أسعار تذاكر الطيران بشكل كبير في العام المقبل
توقعات بزيادة أسعار تذاكر الطيران

بلومبرج تكشف توقعات بزيادة أسعار تذاكر الطيران بشكل كبير في العام المقبل

توريزم ديلي نيوز – وكالات : قالت شركة سيريوم البريطانية – وهى شركة استشارية في مجال الطيران – حول آفاق حركة الطيران لعام 2022 أنه من المتوقع أن يتسارع انتعاش الطاقة التشغيلية لشركات الطيران العالمية في النصف الثاني من العام المقبل ، ولكن من المحتمل ألا تعود حركة المرور عبر المحيط الأطلسي إلى مستويات ما قبل الوباء حتى عام 2023 ، وفقًا لوكالة بلومبرج.

قال ريتشارد إيفانز ، كبير الاستشاريين في سيريوم (Cirium)، فى بيان أنه بالإضافة إلى ذلك ، من المتوقع أن ترتفع أسعار تذاكر الطيران بشكل كبير في العام المقبل ، بسبب ارتفاع تكاليف العمالة ومعالجة القضايا البيئية ، «بالإضافة إلى حاجة شركات الطيران إلى إعادة بناء ميزانياتها العمومية»

اقترضت شركات الطيران بكثافة في عام 2020 لتحمل الانكماش الناجم عن جائحة كورونا ، حيث انخفضت حركة السفر بأكثر من 80 ٪ في معظم الأسواق.

على الصعيد العالمي ، تتوقع سيريوم أن الطاقة التشغيلية لشركات الطيران التي تُقاس بعدد المقاعد المتوفرة لكل كيلومتر سترتفع بنسبة 47٪ العام المقبل ، مما يعيد الصناعة إلى مستوياتها لعام 2015 لهذا العام.

بالنسبة لأمريكا الشمالية ، تتوقع الشركة زيادة بنسبة 37٪ في عام 2022 ، بسبب الانتعاش المحلي الكبير في الولايات المتحدة الجاري بالفعل هذا العام.

قالت سيريوم  إن الطاقة التشغيلية لشركات الطيران العالمية ستنتهي هذا العام بنسبة 31٪ أقل من 2019 ، على الرغم من أن الأسواق المحلية في الصين والولايات المتحدة قد تجاوزت مستويات ما قبل الوباء.

أحد العوامل الكبيرة غير المعروفة للعام المقبل هو تأثير متغيرات فيروس كورونا وما إذا كانت الحكومات ستعيد فرض إغلاق واسع للحدود ، مما سيقلل من قدرة شركات الطيران العالمية وتدفقات الركاب. قال سيريوم إن الصناعة في وضع أفضل مما كانت عليه في عام 2020 بسبب توافر اللقاحات والمعززات على نطاق واسع.

إقرأ أيضاً :

العناني يستقبل المدير التنفيذي للامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة

شاهد أيضاً

قطر تبلغ شركات الطيران العاملة في مطار القاهرة بـ 5 إجراءات لدخول أراضيها

قطر تفرض رسوماً جديدة على المسافرين عبر مطاراتها

كتبت-دعاء سمير: أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني فى قطر، التعميم رقم (2) لعام 2022 لمدراء …