الرئيسية / سياحة عالمية / مطار أبوظبي يكشف تزايد حركة الركاب خلال الموسم الحالي للعطلات 400%
مطار أبوظبي يكشف تزايد حركة الركاب خلال الموسم الحالي للعطلات 400%
حركو كبيرة في مطار أبوظبي

مطار أبوظبي يكشف تزايد حركة الركاب خلال الموسم الحالي للعطلات 400%

كتبت – مروة الشريف : أعلن مطار أبوظبي الدولي اليوم عن تزايد حركة الركاب خلال الموسم الحالي للعطلات بحوالي 400% مقارنةً بالفترة ذاتها من العام 2020.

وذلك يرجع إلى ازدياد طلب الركاب على السفر وعدد الرحلات وتوسع شبكة المطار.

وتتوقع مطارات أبوظبي أن تبلغ حركة ركاب في الفترة من 22 ديسمبر إلى 2 يناير 32000 مسافر عبر مطار أبوظبي الدولي وتشغيل 102 رحلة يومياً أي ما يوازي حوالي أربعة أضعاف حركة الركاب وضعف عدد الرحلات خلال الفترة نفسها من العام الماضي والتي شهدت استقبال 8400 مسافر يومياً و56 رحلة طيران.

وعلى الرغم من ذلك، لا تزال حركة الطيران (59,000 مسافر يومياً) وعدد الرحلات الجوية (149 رحلة في اليوم) أقل من نفس الفترة من عام 2019.

ودعت الشركة الركاب إلى اتباع بعض النصائح المهمة لضمان سفرهم بأمان طوال موسم الأعياد قبل التوجه إلى المطار، حيث تضمنت: التواصل مع شركة الطيران التي ستسافر من خلالها للحصول على أحدث قوانين وقواعد السفر الخاصة بالوجهة، والتأكد من وجود جميع الوثائق اللازمة التي تم التحقق من صحتها قبل الوصول إلى المطار، وزيارة الموقع الإلكتروني للمطار لمعرفة موقع مبنى المسافرين الخاص بالرحلة، ونصحت الشركة بالتوجه للمطار قبل الرحلة بثلاث ساعات، كما يجب ارتداء القناع الخاص في جميع الأوقات، وتناول قدر كافٍ من السوائل خلال الأوقات المزدحمة، وبارتداء ملابس مريحة يوم السفر.

تعد تجربة دولة الإمارات في التنمية السياحية المستدامة رائدة بين دول العالم، بالرغم من تداعيات الجائحة والتي تؤثر على السياحة العالمية، حيث تمكنت من أن تثبت للعالم متانة ومرونة قطاعها السياحي الوطني وتطوره وتنوع منتجاته، وذلك بفضل دعم وتوجيهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات ورؤيتها الشاملةً التي تقوم على استشراف المستقبل.

صعوبات في استعادة الثقة بالسياحة

لم تواجه دولة الإمارات أية صعوبات في استعادة الثقة بالسياحة، بعد عام صعب ممثلا بجائحة كورونا، وعززت موقعها كعاصمة مفضلة للسياحة.

وتملك الإمارات مجموعة من الخصائص المميزة في الدولة، تجعلها واحدة من الوجهات المفضلة للدول المصدرة للسياحة من شرق العالم إلى غربه، وفق ما تظهره البيانات الرسمية، للسياحة الوافدة إلى دولة الإمارات، التي تضم أكثر من 200 جنسية.

وفي المقابل حصلت أبوظبي، على 4 من جوائز السياحة العالمية الثامنة والعشرين، تقديراً لجهودها الرامية إلى ترسيخ مكانتها كوجهة سياحية عالمية مفضلة.

وتُعتبر هذه الجوائز السنوية الأعلى قيمة، والأكثر تقديراً في قطاع السياحة العالمي، إذ تحتفي بالتميز في جميع مجالات صناعة السفر والسياحة، بالاعتماد على تصويت المتخصصين والعاملين فيها إلى جانب ممثلي وسائل الإعلام والجمهور.

وتمضي أبوظبي، في تعزيز ريادتها على الخريطة السياحية العالمية من خلال مبادرات دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي القائمة على التعاون والتنسيق الاستراتيجي مع الشركاء من الجهات العاملة والمعنية بقطاع السياحة على المستويين المحلي والعالمي.

وبينما تشهد الحركة السياحية إلى الإمارة نمواً مضطرداً، ساهم تنوع مقوماتها ومعالمها ومنشآتها في إحرازها جوائز “وجهة سياحة الأعمال الرائدة في الشرق الأوسط 2021″، و”وجهة السياحة الرياضية الرائدة في الشرق الأوسط 2021″، و”الحملة التسويقية الرائدة في الشرق الأوسط 2021″، و”وجهة حفلات الزفاف الرائدة في الشرق الأوسط 2021″، وذلك حسب وكالة أنباء الإمارات.

وجاء منح أبوظبي، جائزة “وجهة سياحة الأعمال الرائدة في الشرق الأوسط 2021” تقديراً لاستضافتها مجموعة واسعة من فعاليات الأعمال عالمية المستوى، والتي أتاحت فرصاً عديدة للتواصل وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات إلى جانب الحوار مع المع الشخصيات الدولية.

إقرأ أيضاً :

تصعيد على استحياء من لجنة الثلاثين لمواجهة البطئ في اصدار ضوابط العمرة

شاهد أيضاً

كلارك .. السفر العالمي سيظل يعتريه الضعف لنهاية العام والقيود تعرقل التعافي

إندونيسيا وسنغافورة تطلقان فقاعة سفر خالية من الحجر الصحي

كتبت-دعاء سمير- وكالات: تطلق إندونيسيا وسنغافورة فقاعة سفر بدون حجر صحي بين البلدين لتحفيز الاقتصاد، …