الرئيسية / قضايا وآراء / أولي رحلات العمرة تنطلق في فبراير .. وموافقة الحكومة علي فتحها مشروطة
أولي رحلات العمرة تنطلق في فبراير .. وموافقة الحكومة علي فتحها جاء مشروطاً
الحرم الشريف .. صورة أرشيفية

أولي رحلات العمرة تنطلق في فبراير .. وموافقة الحكومة علي فتحها مشروطة

كتبت – هويدا محمود : قال ناصر ترك عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية، إن موافقة الحكومة علي السماح بفتح العمرة جاء مشروطا بالحفاظ على أرواح المواطنين المصريين منذ سفرهم لأداء المناسك، وحتي عودتهم إلى أرض الوطن من خلال العديد من الضوابط الصحية والإجراءات الوقائية والاحترازية، مشيرا إلى أن الضوابط الصحية تشمل ضرورة حصول كافة المسافرين للعمرة علي جرعتي التطعيم بأمصال كورونا المعتمدة من منظمة الصحة العالمية.

وجه  ترك الشكر للحكومة ووزير السياحة ومسؤلي وزارة السياحة والآثار الذين استجابوا لرغبة الملايين من المصريين فضلا عن شركات السياحة وسمحوا بتنظيم رحلات العمرة خلال رجب وشعبان ورمضان بحسب قرار مجلس الوزراء اليوم.

وذلك على الرغم من الصعوبات الصحية التي يمر بها العالم حاليا بسبب فيروس كورونا وتحوراته المتتالية.

ولفت إلى أن من مر على حصوله على الجرعة الثانية من مصل كورونا 6 أشهر سيحصل علي جرعة تعزيزية ثالثة قبل السفر لأداء العمرة، موضحا أن كافة المتوجهين للعمرة سيجرون تحليلين pcr أحدهما قبل السفر للعمرة والآخر قبل العودة إلى مصر.

وأشار إلى أن الضوابط الصحية تشمل ايضا سفر أطباء مع المعتمرين على نفس الرحلات لمتابعة الحالة الصحية لهم منذ سفرهم من مصر وحتى عودتهم اليها، لافتا إلى أن هناك العديد من الاجراءات سيتم اتخاذها على الفور حال ارتفعت نسب الاصابات بفيروس كورونا سواء بالسعودية أو بمصر بما يكفل الحفاظ على أرواح المصريين.

وأوضح التركي أن أولي رحلات العمرة لهذا العام ستنطلق بداية من شهر فبراير المقبل، كما ستبدأ الشركات من الأسبوع المقبل التقدم بالأوراق الخاصة بتنظيم العمرة فضلا عن البدء في اجراءات توثيق عقود الوكالة السعودية.

وعن أعداد المعتمرين المصريين المتوقعة هذا العام، أكد عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، أن الضوابط المصرية لن تضع سقفا لأعداد المعتمرين هذا العام حيث سيرتفع العدد تدريجيا في حال عدم حدوث أي تفاقم في الوضع الوبائي بين المعتمرين، سواء بمصر او بالسعودية.

إقرأ أيضاً :

السياحة تعدل عقود 4 آلاف موظف وترقية 5 آلاف آخرين

شاهد أيضاً

TUI وماريوت العالمية تعلنان عن 210وظائف بينها مرشدين سياحيين ووكلاء خدمات

TUI وماريوت العالمية تعلنان عن 210وظائف بينها مرشدين سياحيين ووكلاء خدمات

كتبت – مروة الشريف – وكالات : نظمت PalmaActiva عملية اختيار لصالح شركة السياحة TUI لاختيار …