الرئيسية / قضايا وآراء / “أوميكرون” يجبر شركة طيران ألمانية على إلغاء 33 ألف رحلة هذا الشتاء
تحديات كبيرة تواجه الشرق الأوسط في حركة الطيران.. نصيبها 7% فقط في 2021
أرشيفية

“أوميكرون” يجبر شركة طيران ألمانية على إلغاء 33 ألف رحلة هذا الشتاء

وكالات: أعلنت شركة لوفتهانزا الألمانية عن نيتها إلغاء قرابة 33 ألف رحلة طيران، بسبب متحور فيروس كورونا الجديد “اوميكرون”.

وحسب تصريحات نقلتها رويترز، قال رئيس مجلس إدارة الشركة التي تعتبر أكبر شركة طيران ألمانية، كارستن سبور، إن لوفتهانزا تخطط لإلغاء 33 ألف رحلة طيران من جدولها الشتوي بسبب انتشار نوع أوميكرون من فيروس كورونا.

وأوضح أن هذا القرار يأتي تحسبا لما سيفرضه انتشار هذا المتحور من قيود على السفر.

وقال: “من منتصف يناير وحتى فبراير، نتوقع انخفاضًا حادًا في الحجوزات”، مضيفًا أن 33 ألف رحلة ملغاة تتوافق مع حوالي 10% من جدول رحلات الشتاء”.

ولفت إلى أن هذا الانخفاض يتضح في الحجوزات بشكل خاص في ألمانيا والنمسا وسويسرا وبلجيكا، وجميع البلدان المتأثرة بشكل خاص باستئناف الوباء.

وأشار كارستن إلى أن عدد الرحلات التي تم إلغاؤها في يناير/ كانون الثاني بسبب انخفاض الطلب كان ينبغي أن يكون أعلى إذا لم تضطر المجموعة إلى استئجار رحلات لضمان احتفاظها بمواعيد الإقلاع والهبوط.

وشدد على أنه “يتعين علينا تشغيل 18 ألف رحلة طيران إضافية زائدة عن الحاجة خلال فترة الشتاء فقط لتأمين فتحات الإقلاع والهبوط”.

يشار إلى أن القواعد الأوروبية، التي تجبر شركات الطيران على استخدام 80 % من تعاقداتها للاحتفاظ بها في العام التالي، منذ بداية الوباء، قد تم تخفيفها.

وحددت المفوضية الأوروبية معدل استخدامها عند 50% لفصل الشتاء 2021-2022، وفي منتصف ديسمبر اعتمدت معدل 64% لجدول الرحلة التالي خلال فترة الصيف (من 28 مارس إلى 29 أكتوبر 2022).

اقرأ أيضًا:

أوروبا تبحث فرض قيود جديدة لكبح جماح أوميكرون

شاهد أيضاً

مفاجأت .. أسعار تذاكر الطيران بين القاهرة والمدن السياحية تصيب بالدوران

مفاجأت .. أسعار تذاكر الطيران بين القاهرة والمدن السياحية تصيب بالدوران

كتبت – مروة الشريف : أصابت أسعار تذاكر الطيران بين القاهرة والمدن السياحية المصريين بالدوران …