الرئيسية / سياحة عالمية / “السياحة الحمراء” تنتعش فى الصين وعمليات البحث تتزايد خلال 2021
انتعاش السياحة الحمراء فى الصين

“السياحة الحمراء” تنتعش فى الصين وعمليات البحث تتزايد خلال 2021

وكالات: كشف تقرير حديث، أن السياحة الحمراء، التي تشير إلى زيارة المواقع التاريخية التي تتمتع بإرث ثوري حديث، قد باتت خياراً رائجاً على نحو متزايد للسياح في العام 2021.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا” عن التقرير الذي صدر بشكل مشترك عن منصة “مافنغوه” الصينية لخدمات السياحة والتواصل الاجتماعي، والأكاديمية الصينية للسياحة، القول: “زاد عدد عمليات البحث عن “السياحة الحمراء” على المنصة المذكورة بنسبة 176% خلال العام الجاري 2021 مقارنة بالعام الماضي 2020″.

وأضاف التقرير: إن وجهات “السياحة الحمراء” في منطقة بكين-تيانجين-خبي في شمالي الصين شهدت تزايداً في شعبيتها بأسرع معدل في البلاد، مع زيادة عدد عمليات البحث بنسبة 240% على أساس سنوي.

وأشارت نتائج مسح وردت في التقرير المذكور، إلى أن حوالي 41.7% من المستطلعين قالوا إنهم زاروا مواقع جذب للسياحة الحمراء أكثر من 3 مرات هذا العام، وقال أكثر من 40% منهم إنهم زاروها “بانتظام” و “تطوعي” لمشاهدتها والتعرف عليها بشكل أكبر.

وبحسب التقرير فإن أماكن الإقامة بموضوع السياحة الحمراء والعروض الحية تعتبر نشاطات مفضلة للسياح في العام الجاري 2021، حيث يمثل كل منها نحو 20% من جميع أنشطة السياحة الحمراء.

اقرأ أيضًا:

الصين تفرض قيوداً جديدة على قطاع السياحة لمنع تفشى متحور كورونا

شاهد أيضاً

كوريا الجنوبية تحذر مواطنيها من السفر إلى أوكرانيا

كتبت-دعاء سمير- وكالات: قررت الحكومة الكورية الجنوبية توسيع نطاق التحذير من السفر من المستوى الثالث …