الرئيسية / توريزم نيوز / تكاليف الاشتراطات الصحية ترفع أسعار العمرة 6 آلاف جنيه
تكاليف الاشتراطات الصحية ترفع أسعار العمرة 6 آلاف جنيه
الكعبة المشرفة والمسجد الحرام

تكاليف الاشتراطات الصحية ترفع أسعار العمرة 6 آلاف جنيه

كتبت – مروة الشريف : كشفت شركات السياحة عن زيادة في أسعار تكاليف رحلات العمرة عن الأعوام السابقة مع زيادة متطلبات وتكاليف الاشتراطات الصحية التى من المتوقع أن تصل إلى 6 آلاف جنيه .

وبدأ أعضاء غرفة الشركات السياحية الحديث عن اسعار العمرة من مصر الآن، تزامنا مع رفع تعليق الطيران السعودي مع مصر والسماح  بدخول المصريين لأراضي المملكة العربية السعودية بداية من يوم 1 ديسمبر الجاري، وقامت الشركات السياحية بوضع خطة لإعلان الضوابط المصرية للعمرة حتى يتسنى لها  إعلان أسعار العمرة من مصر، مع مراعاة تكاليف الاشتراطات الصحية المفروضة من الجانب السعودي لأداء مناسك العمرة.

وكشف أعضاء وأكدوا أن تشهد أسعار العمرة العام الجديد زيادة ملحوظة تتراوح ما بين 4 و6 آلاف جنيه عن تكاليف العمرة خلال السنوات السابقة قبل انتشار فيروس كورونا .

فمن المتوقع أن يبلغ أقل سعر لبرنامج العمرة الاقتصادي هذا العام في حدود 18 ألف جنيه، وستصل أسعار برامج العمرة للفنادق حوالي 23 ألف جنيه لفنادق الأربعة نجوم ، وتصل إلى 30 ألف جنيه فئة الفنادق الـ 5 نجوم.

من أهم الشروط المفروضة على راغبي أداء العمرة، هو أن يكون عمر الأشخاص من سن 18 حتى 50 عام  وهذا طبقا لاشتراطات وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى التساهل في  الإجراءات بالنسبة للفئات السنية الأكبر في السن، ولكن هذا  في حالة عدم التزايد في عدد إصابات كورونا في البلد.

ضرورة وجود شهادة تحليل موثقه  ومعتمده من بلد المعتمر تسمى  PCR تثبت سلبية إصابة المعتمر من فيروس كورونا، على ألا يمر أكثر من  72 ساعة على ميعاد عمل التحليل وحتى موعد السفر إلى السعودية.

وأشارت إلى السفر هذا العام من خلال الخطوط الجوية السعودية وليست الخطوط المصرية، وذلك تطبيقا للضوابط والإجراءات الاحترازية والوقائية التي تقوم بها  السعودية للوقاية من فيروس كورونا.

إقرأ أيضاً :

السيسي يوقع قانوناً للإذن لوزير المالية بضمان الشركة القابضة لمصر للطيران

شاهد أيضاً

منطقة أهرامات الجيزة تستقبل وزير الإعلام والثقافة والسياحة بدولة نيجيريا

منطقة أهرامات الجيزة تستقبل وزير الإعلام والثقافة والسياحة بدولة نيجيريا

كتبت – دعاء سمير : استقبلت منطقة أهرامات الجيزة، صباح اليوم، ‎ (Lai Mohamed) لاي …