الرئيسية / عالم الطيران / اتفاقية شراكة بين الاتحاد للطيران” ومجموعة مطارات هينان الصينية
الاتحاد للطيران تزيد رحلاتها إلى سيشل اعتبارًا من شهر أكتوبر
الاتحاد للطيران

اتفاقية شراكة بين الاتحاد للطيران” ومجموعة مطارات هينان الصينية

كتبت-دعاء سمير: وقعت شركة “الاتحاد للطيران” الناقل الرسمي لدولة الإمارات مذكرة شراكة استراتيجية مع مجموعة مطارات مقاطعة هينان الصينية، الشركة الأم لمطار تشنغتشو الدولي.

وجاء توقيع المذكرة رقميا خلال فعالية أسبوع “تشنغتشو” الافتراضية، التي انطلقت أمس الاثنين في الجناح الصيني في “إكسبو دبي 2020″.

وتشمل المذكرة خططا تتيح لمجموعة الاتحاد للطيران إدارة خدمات شحن دورية بين مطار أبوظبي الدولي ومطار تشنغتشو الدولي لإنشاء طريق الحرير الجوي بين مقاطعة هينان وإمارة أبوظبي، بهدف تنويع قنوات بيع المنتجات وتوزيع البضائع.

وصرح مارتن درو، نائب الرئيس الأول للمبيعات والشحن في الاتحاد للطيران: “نحن متحمسون لتوسيع أعمالنا في قطاع الشحن وصولاً إلى الصين، وإنشاء طريق الحرير الجوي بين أبوظبي ومناطق وسط الصين بالتعاون مع مجموعة مطارات مقاطعة هينان”.

وأوضح أن “الطريق سيدعم تنوع قنوات بيع المنتجات وتوزيع البضائع بشكل كبير في هذهالمنطقة، ويعزز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الإمارات والصين، ويتيح المجال لمزيد من التعاون مع بقية دول المنطقة”.

بدوره، قال كانغ شينغ تشن، رئيس مجلس إدارة مجموعة مطارات مقاطعة هينان: “توقيع مذكرة التفاهم مع الاتحاد للطيران، سيساهم في استكشاف العديد من الفرص في إطار مبادرة طريق الحرير الجوي المستوحاة من مبادرة الحزام والطريق التي أطلقتها الصين”.

وأضاف: “تحولت المنطقة الاقتصادية لمطار تشنغتشو إلى أول تجمع حضري حول مطار، والوحيد حتى الآن، في الصين، مدفوعةً بالنمو الهائل لمطار تشنغتشو الدولي في السنوات الأخيرة، حيث تلبي في الوقت ذاته متطلبات الأعمال التجارية والنقل البري متعدد الوسائط والمتطلبات الحضرية والخاصة بالمطارات”.

وتعتبر الصين أكبر شريك تجاري للإمارات على مستوى العالم، حيث بلغت نسبة نمو التبادل التجاري غير النفطي بين البلدين خلال النصف الأول من العام الجاري 2021 أكثر من 25%، مقارنة بالنصف الأول من عام 2020، و17% مقارنة بالنصف الأول من عام 2019.

ووصل حجمه خلال النصف الأول من 2021، بحسب ما أعلن عبد الله بن طوق المري وزير الاقتصاد الإماراتي، في يوليو الماضي، إلى نحو 28 مليار دولار، فيما قاربت قيمته نحو 47.6 مليار دولار خلال العام الماضي؛ إذ استحوذت الصين على 12% من إجمالي التجارة الخارجية غير النفطية لدولة الإمارات خلال 2020.

اقرأ أيضًا:

الاتحاد للطيران و ADQ يكشفان عن صفقة لدعم خطط التحوّل في الخدمات

شاهد أيضاً

الخطوط الجوية التركية تلغى 36 رحلة مجدولة لليوم بسبب سوء الأحوال الجوية

الخطوط الجوية التركية تلغى 36 رحلة مجدولة لليوم بسبب سوء الأحوال الجوية

كتبت – مروة الشريف – وكالات : أعلنت الخطوط الجوية التركية، إلغاء 36 رحلة مجدولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *