الرئيسية / توريزم نيوز / العناني يكشف دور المجتمع المدني في الاستثمار والشراكة مع الدولة خلال 2022
العناني يكشف دور المجتمع المدني في الاستثمار والشراكة مع الدولة خلال 2022
خلال الندوة

العناني يكشف دور المجتمع المدني في الاستثمار والشراكة مع الدولة خلال 2022

كتب – أحمد رزق : شارك، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، ، مساء أمس في الندوة التي نظمتها مكتبة الإسكندرية عن مبادرات مصر في العام المقبل بعنوان “عام 2022.. رؤية مصرية”، والتي تم خلالها مناقشة عدد من القضايا المهمة التي سوف تشهدها مصر في العام المقبل مثل قمة المناخ، والافتتاحات الأثرية، والعاصمة الإدارية، ودور المجتمع المدني في الشراكة مع الدولة في تحقيق التنمية، والتوسع في فرص الاستثمار.

وخلال الندوة، قام الدكتور خالد العناني، بتقديم عرض تقديمي، ألقى خلاله الضوء، على أهم الافتتاحات والمشروعات الأثرية في عام 2021 منها افتتاح وتطوير 3 مواقع على مسار العائلة المقدسة في ظل مشروع “إعادة إحياء مسار العائلة المقدسة في مصر” هي موقع كنيسة السيدة العذراء والشهيد ابانوب بسمنود بمحافظة الغربية، وموقع تل بسطا بمحافظة الشرقية، وموقع كنيسة السيدة العذراء مريم بسخا بمحافظة كفر الشيخ.

كما تحدث الوزير عن افتتاح مصنع المستنسخات الأثرية الذي يعتبر أول مصنع للمستنسخات في مصر وفي الشرق الأوسط، وكذلك عن موكب المومياوات الملكية وافتتاح المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، مستعرضاً ما تم من أعمال لتطوير ورفع كفاءة ميدان التحرير.
ولفت إلى افتتاح كل من مسجد والقبة الضريحية للإمام الشافعي، ومتحفي الآثار بصالة 2 و 3 بمطار القاهرة الدولي، إلى جانب تطوير المقبرة الجنوبية لملك زوسر بسقارة، وافتتاح طريق المواكب الملكية المعروف إعلامياً بطريق الكباش وفعالية الأقصر التي تم إقامتها خلال شهر نوفمبر الماضي للترويج السياحي للمحافظة.

وأشار الوزير في حديثه إلى قرب الانتهاء من مشروع خفض منسوب المياه الجوفيه بمنطقة أبو مينا بالإسكندرية والمسجلة على قائمة التراث العالمي.

وتطرق للحديث عن بعض المشروعات الجارية مثل قصر محمد علي بشبرا، والمتحف اليوناني الروماني الذي يتم العمل فيه حالياً وسيتم افتتاحه قريباً بعد الانتهاء من مشروع تطويره، وكذلك افتتاح مناطق أو نقاط أخرى لمسار رحلة العائلة المقدسة مثل منطقة شجرة مريم بعد الانتهاء من تطويرها.

إقرأ أيضاً :

تكاليف الاشتراطات الصحية ترفع أسعار العمرة 6 آلاف جنيه

 

 

شاهد أيضاً

منطقة أهرامات الجيزة تستقبل وزير الإعلام والثقافة والسياحة بدولة نيجيريا

منطقة أهرامات الجيزة تستقبل وزير الإعلام والثقافة والسياحة بدولة نيجيريا

كتبت – دعاء سمير : استقبلت منطقة أهرامات الجيزة، صباح اليوم، ‎ (Lai Mohamed) لاي …