الرئيسية / توريزم نيوز / تطوير بنية السياحة التحتية وإنشاء مقاصد جديدة بالجلالة والعلمين الجديدة
تطوير بنية السياحة التحتية وإنشاء مقاصد جديدة بالجلالة والعلمين الجديدة
العلمين الجديدة

تطوير بنية السياحة التحتية وإنشاء مقاصد جديدة بالجلالة والعلمين الجديدة

كتب – أحمد رزق : كشف الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار عما تقوم به الدولة المصرية لتطوير البنية التحتية السياحية وإنشاء مقاصد سياحية جديدة مثل مدينة الجلالة ومدينة العلمين الجديدة، إلى جانب إنشاء شبكة من الطرق والكباري والمطارات وقطارات سريعة جديدة لربط المحافظات السياحية ببعض مما يعمل أيضاً على جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والمحلية.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها مكتبة الإسكندرية عن مبادرات مصر في العام المقبل مساء أمس بعنوان “عام 2022.. رؤية مصرية”

ومن جانبه، وجه الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية الشكر للدكتور خالد العناني لحضوره ومشاركته اليوم في هذه الندوة، مشيراً إلى أن ما تضمنه حديثه الشيق خلال الندوة ساهم في إثراء واستفادة الحضور بمعلومات أثرية وسياحية كثيرة.

وأشار إلى أن مصر سوف تشهد العديد من المبادرات والإنجازات والأحداث خلال عام 2022، ويمثل ذلك امتدادًا للجهد المكثف الذي تبذله الدولة المصرية على كافة الأصعدة.

كما تحدث بالندوة الدكتور خالد زكريا الأستاذ بكلية الاقتصاد و العلوم السياسية بجامعة القاهرة ومدير مركز السياسات الاقتصادية بمعهد التخطيط القومي، والدكتور أحمد قنديل رئيس وحدة الدراسات الدولية وبرنامج الطاقة بمركز الدراسات السياسية والاستراتيجية بمؤسسة الأهرام، والدكتور خالد ابو زيد المدير الاقليمي للموارد المائية بمنظمة سيداري ، والنائبة راجية الفقي عضو مجلس الشيوخ “تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين”.

وشارك في حضور الندوة عدد من المثقفين والأكاديميين والإعلامين، وممثلين عن بعض الوزارات وهيئات التدريس بالجامعات والمجتمع المدني، والإعلام، فضلًا عن تمثيل الشباب.

إقرأ أيضاً :

تكاليف الاشتراطات الصحية ترفع أسعار العمرة 6 آلاف جنيه

شاهد أيضاً

التخطيط تستعرض مستهدفات خطة 2022/2021 والاستثمارات بقطاع التنمية العمرانية

التخطيط تستعرض مستهدفات خطة 2022/2021 والاستثمارات بقطاع التنمية العمرانية

كتب – أحمد رزق : استعرضت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، مستهدفات خطة عام ۲۰۲۲/٢٠٢١ لقطاع التنمية …