الرئيسية / عالم الطيران / دلتا وألاسكا تلغيان مئات الرحلات بالولايات المتحدة بسبب سوء الأحوال الجوية
دلتا وألاسكا تلغيان مئات رحلات الطيران في الولايات المتحدة بسبب سوء الأحوال الجوية
دلتا تلغي مئات رحلات الطيران في الولايات المتحدة

دلتا وألاسكا تلغيان مئات الرحلات بالولايات المتحدة بسبب سوء الأحوال الجوية

توريزم ديلي نيوز – وكالات : ألغت شركتا طيران دلتا وألاسكا الجويتين مئات الرحلات الجوية في الولايات المتحدة بسبب سوء أحوال الطقس مع ارتفاع عدد حالات الإصابة بالمتحور أوميكرون.

وقالت شركة دلتا إنها ستلغي أكثر من 250 رحلة من أصل 4133 رحلة جوية مقررة خلال اليوم، بينما ألغت ألاسكا 170 رحلة جوية عبر خطوطها الجوية وحذرت من المزيد من الإلغاء والتأخير خلال الأسبوع.

أما الرحلات الملغاة بداية من الساعة الثانية ظهر يوم الثلاثاء بتوقيت شرق الولايات المتحدة ( السابعة مساء بتوقيت جرينتش)، سواء رحلات القدوم أو المغادرة من الولايات المتحدة، فقد بلغ عددها 1034 رحلة بالإضافة إلى تأخر 2694 رحلة، وذلك لليوم الخامس من قرارات الإلغاء.

وقالت دلتا للطيران إنها تعمل على تغيير مسار بعض الرحلات واستبدال بعض الطائرات.

بينما قالت شركة ألاسكا إنها تقلل من رحلات المغادرة من مدينة سياتل بنحو 20 بالمئة لإتاحة متسع من الوقت لإذابة الجليد من على الطائرات، وهي عملية لازمة في فصل الشتاء.

كانت العديد من شركات الطيران الأمريكية قد ألغت المئات من الرحلات الجوية، خلال الأسبوع الحالي، مع ارتفاع الإصابات بكوفيد-19 بسبب متحور أوميكرون شديد العدوى بين أفراد الأطقم مما أجبر عشرات الألوف من المسافرين في عطلة عيد الميلاد على تغيير خططهم، كما جرى إلغاء قرابة ألف رحلة طيران في يوم عيد الميلاد.

ورغم الاضطرابات القائمة، قالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إنها لا تفكر حاليا في التوصية بتلقي اللقاح من أجل السفر الجوي الداخلي، وذلك ردا على اقتراح طرحه كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة الدكتور أنتوني فاوتشي هذا الأسبوع .

إقرأ أيضاً :

السعودية تعيد فرض ارتداء الكمامة وتطبيق إجراءات التباعد لمواجهة كورونا

شاهد أيضاً

انتعاش كبير لسوق الطيران الداخلي السعودي .. اقترب من مستوياته قبل الجائحة

طيران أديل السعودى يوسع شبكة وجهاته الداخلية ويطلق 110 رحلات يومية

كتبت- دعاء سمير: أعلن طيران أديل تعزيز عملياته التشغيلية في المنطقة الشرقية، وذلك من خلال …