الرئيسية / سياحة عالمية / قطر تعيد 6 دول عربية لقائمة السفر الحمراء وتستثني مصر
الخطوط الجوية القطرية
الخطوط الجوية القطرية

قطر تعيد 6 دول عربية لقائمة السفر الحمراء وتستثني مصر

كتبت- سها ممدوح – وكالات: أعادت وزارة الصحة القطرية، الأردن إلى القائمة الحمراء إلى جانب 5 دول عربية أخرى، بموجب تحديث أعلنته، الاربعاء، عن قوائم الدول ضمن سياسة السفر والعودة حسب تصنيف خطورة جائحة فيروس كورونا.

وذكر بيان صادر عن الوزارة، أن التحديث الجديد سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من السبت المقبل، وحتى ذلك الحين، سيبقى الأردن ضمن قائمة الدول الخضراء.

وشملت القائمة إلى جانب الأردن، الإمارات، السعودية، لبنان، السودان، والجزائر.

وأشار البيان، إلى أنه تم الإبقاء على مصر ضمن قائمة الدول الحمراء الاستثنائية، وهي الدولة العربية الوحيدة في هذه القائمة.

وأوضحت الوزارة، الإجراءات المتبعة للقادمين من الدول المصنفة بالقوائم الخضراء والحمراء والحمراء الاستثنائية، فيما يخص فحص كورونا والحجر الصحي.

ولا يطلب من المسافرين القادمين من دول القائمة الخضراء، سوى إجراء فحص (PCR) قبل المغادرة وبعد الوصول، دون الحاجة لحجر صحي، ولكن سيطلب من غير المحصنين القادمين من دول هذه القائمة حجرا منزليا لمدة 7 أيام.

وسيتم اعفاء القادمين إلى قطر والحاصلين على اللقاح، من دول القائمة الحمراء من الحجر الصحي لدى عودتهم إلى قطر في حال ظهور النتيجة سلبية، وغير ذلك يتوجب عليهم الخضوع لحجر فندقي لمدة يومين، أما غير المحصنين من هذه الدول فسيطالبون بحجر فندقي لمدة 7 أيام، وإجراء اختبار (بي سي آر) بنتيجة سلبية قبل 72 ساعة من موعد وصولهم إلى قطر، فضلا عن إجراء اختبار (بي سي آر) ثان في فندق الحجر الصحي بعد وصولهم.

وفيما يتعلق بالقائمة الحمراء الاستثنائية، فسيطبق على المسافرين المحصنين من دول هذه القائمة، ذات الإجراءات المتعلقة بالقائمة الحمراء، أما المسافرين غير المحصنين، فممنوع عليهم دخول قطر.

اقرأ أيضًا:

برج القاهرة يتزين بعلم قطر في عيدها الوطني

شاهد أيضاً

كلارك .. السفر العالمي سيظل يعتريه الضعف لنهاية العام والقيود تعرقل التعافي

إندونيسيا وسنغافورة تطلقان فقاعة سفر خالية من الحجر الصحي

كتبت-دعاء سمير- وكالات: تطلق إندونيسيا وسنغافورة فقاعة سفر بدون حجر صحي بين البلدين لتحفيز الاقتصاد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *