الرئيسية / توريزم نيوز / الضوابط المنظمة لرحلات العمرة تلزم الراغبين بأداء المناسك بـ 4 التزامات
الدكتور خالد العناني ، وزير السياحة والآثار
الدكتور خالد العناني ، وزير السياحة والآثار

الضوابط المنظمة لرحلات العمرة تلزم الراغبين بأداء المناسك بـ 4 التزامات

كتبت – دعاء سمير : تضمنت الضوابط المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة لموسم 1443 هجرية والتي اعتمدها الدكتور خالد العناني وزير  السياحة والآثار عده قواعد واشتراطات خاصة بالمعتمرين وهي:

-وجوب تلقي المعتمر جرعات اللقاح المعتمدة بما فيها الجرعة التعزيزية بمن مر على تلقيه الجرعة الأخيرة من اللقاح ستة أشهر، وذلك وفقًا للضوابط المقررة في هذا الشأن من وزارة الصحة والسكان.

-‏ وجوب حصول المعتمر على شهادة طبية صادرة عن أحد المراكز المعتمدة التابعة لوزارة الصحة والسكان تفيد خلوه من أي أمراض مزمنة.

– ضرورة إجراء المعتمر تحليل (PCR) قبل سفره بـ 72 ساعة من أحد المراكز المعتمدة التابعة لوزارة الصحة والسكان، على أن تتحمل غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة تكلفة إجراء التحليل نيابة عن الشركة السياحية المنفذة لبرنامج العمرة وفقًا للآلية التي تضعها الغرفة في هذا الشأن.

– توقيع المعتمر إقرار باطلاعه على كافة الاشتراطات الصحية المقررة من جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية، على أن يكون هذا الإقرار شاملًا البيانات التفصيلية للمعتمر؛ حتى يتسنى لوزارة الصحة والسكان متابعته عند العودة إلى البلاد من خلال مكاتب الصحة والغرف الوقائية.

إقرأ أيضاً :

250 ألف جنيه شرط جزائي على المعتمر المتخلف في السعودية لشركة السياحة

 

شاهد أيضاً

التخطيط تستعرض مستهدفات خطة 2022/2021 والاستثمارات بقطاع التنمية العمرانية

التخطيط تستعرض مستهدفات خطة 2022/2021 والاستثمارات بقطاع التنمية العمرانية

كتب – أحمد رزق : استعرضت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، مستهدفات خطة عام ۲۰۲۲/٢٠٢١ لقطاع التنمية …