الرئيسية / توريزم نيوز / أمطار فى الإسكندرية و5 محافظات وفتح ميناء نويبع بجنوب سيناء والموج ٣ امتار
أمطار فى الإسكندرية و5 محافظات وفتح ميناء نويبع بجنوب سيناء والموج ٣ امتار
الإسكندرية

أمطار فى الإسكندرية و5 محافظات وفتح ميناء نويبع بجنوب سيناء والموج ٣ امتار

كتبت – سها ممدوح : قال اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية إن تقرير غرفة العمليات بالوزارة أشار الى سقوط أمطار متوسطة فى محافظة الإسكندرية على أحياء وسط و شرق و برج العرب ، و أمطار خفيفة على أحياء المنتزه أول وثان وغرب والعامرية أول و ثان ، و توقف الأمطار فى حى الجمرك ، ولا يوجد تراكمات مياه ولا خسائر ناتجة عن الأمطار ، و تراوح ارتفاع الموج من  متر ونصف إلى ٣ امتار .

و سقطت أمطار متوسطة وخفيفة على محافظات المنوفية و القليوبية و البحيرة و دمياط ، و مطروح فى مراكز السلوم و العلمين والحمام ، ولا توجد تراكمات مياه.

و أشار التقرير أيضا إلى الطقس غير المستقر فى محافظة بورسعيد ، وتوقف الأمطار فى محافظتى القاهرة والجيزة، وفتح ميناء نويبع بمحافظة جنوب سيناء بعد تحسن أحوال البحر ، فيما تشهد باقي المحافظات طقس شتوى شديد البرودة على المحافظات الساحلية وبارد على الوجه القبلى ونشاط ملحوظ للرياح على جميع المحافظات.

و أكد اللواء محمود شعراوى استمرار رفع درجة الإستعداد على كافة المحافظات والتنسيق بين الوحدات المحلية و شركة مياه الشرب والصرف الصحى لمجابهة الطقس المتوقع على أغلب المحافظات.

كما وجه اللواء محمود شعراوى غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة باستمرار متابعة تطورات الوضع بالمحافظات على مدار الساعة لسرعة التعامل مع أية أحداث طارئة بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء مشددا على ضرورة تواجد رؤساء الأحياء والمدن والمراكز ميدانياً ومتابعة أعمال شفط مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية والفرعية.

إقرأ أيضاً :

“المرشدين” تنظم احتفالية “قادرون باختلاف” بمتحف القوات الجوية

شاهد أيضاً

تعرف على مشاركة وزارة السياحة والآثار في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022

تعرف على مشاركة وزارة السياحة والآثار في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022

تشارك وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي والإدارة العامة للنشر العلمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *