الرئيسية / عالم الطيران / “إيرباص” تبرم صفقة بيع 60 طائرة إلى “أفييشن كابيتال جروب”
إيرباص الصين
إيرباص

“إيرباص” تبرم صفقة بيع 60 طائرة إلى “أفييشن كابيتال جروب”

كتبت-دعاء سمير- وكالات: أعلنت شركة إيرباص لصناعة الطائرات أنها أبرمت صفقة لبيع 60 طائرة إلى شركة طيران أفييشن كابيتال جروب، ومقرها في الولايات المتحدة.

وذكرت إيرباص في بيان أن أفييشن كابيتال جروب، المملوكة بالكامل لشركة طوكيو سينشري كورب اليابانية، سوف تشتري 40 طائرة طراز آيه 320 نيو من بينها خمس طائرات طويلة المدى، طراز آيه 321 إكس إل أر، كما قدمت طلبيات مبدئية لشراء عشرين طائرة أخرى أصغر، طراز إيه 220.

وأفادت وكالة بلومبرج للأنباء بأن إيرباص كانت حققت تقدما على منافستها بوينج الأمريكية خلال الشهر الجاري عندما أبرمت صفقتين كبيرتين لبيع طائرات من عائلة آيه 320 ضيقة البدن، حيث وافقت شركة طيران كانتاس إيروايز على شراء 40 طائرة مع إمكانية شراء 94 طائرة إضافية خلال السنوات العشر المقبلة، فيما تعاقدت شركة إير فرانس كيه إل إم على شراء مئة طائرة من عائلة إيه 320.

وتسعى بوينج من جانبها إلى الترويج للطائرة المنافسة التي تنتجها، طراز 737 ماكس، بعد موافقة سلطات الطيران في دول العالم مؤخرا على عودتها إلى التحليق، بعد تعرض هذا الطراز لحادثتين دمويتين خلال السنوات الماضية.

وتقدم بوينج، ومقرها شيكاغو، عروض تخفيض لهذا الطراز لتعويض العملاء عن الخسائر التي تكبدوها خلال فترة منع الطائرة من التحليق.

ولكن مع تعافي الطلب على هذا الطراز مؤخرا وسد الفجوات في حجم الطلب، أشار مسؤولون تنفيذيون في بوينج في أكتوبر الماضي إلى أنهم يركزون حاليا على “ضبط الأسعار”.

اقرأ أيضًا:

الخطوط الجوية القطرية تقاضى إيرباص بسبب عيوب في سطح طائرة A350

شاهد أيضاً

إقلاع أول طائرة نقل مشجعي النادي الأهلي إلي المغرب وتخفيض أسعار الرحلات

إقلاع أول طائرة نقل مشجعي النادي الأهلي إلي المغرب وتخفيض أسعار الرحلات

كتبت – مروة الشريف : ينطلق نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم الإثنين القادم 30 مايو، …