الرئيسية / سياحة عالمية / الولايات المتحدة تشدد قواعد السفر في ظل تحديات متحور كورونا
أعلى معدل فحص كورونا فى أمريكا للمسافرين خلال يوم واحد
المطارات الأمريكية أرشيفية

الولايات المتحدة تشدد قواعد السفر في ظل تحديات متحور كورونا

وكالات: أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية قواعد مشددة للمسافرين من وإلى البلاد، في ظل تحديات انتشار كوفيد 19، لا سيما مع انتشار السلالة المتحورة أوميكرون.

وبحسب بيان صادر عن مكتب الشؤون القنصلية بوزارة الخارجية الأمريكية، فإنه قبل الصعود على متن رحلة إلى الولايات المتحدة، يتعين على جميع المسافرين جواً الذين تتراوح أعمارهم بين عامين وما فوق، بغض النظر عن الجنسية أو حالة التطعيم، إظهار توثيق نتيجة اختبار فيروسي سلبية تم الحصول عليها في غضون يوم واحد من مغادرة الرحلة إلى أمريكا، أو توثيق الشفاء من COVID-19، مشيرا إلى أن هذا يشمل المواطنين الأمريكيين ووالمقيمين الدائمين الشرعيين (LPRs).

أاوضح أنه إضافة إلى ذلك، فرضت بعض الدول متطلبات سفر أخرى، مشيرا إلى ذلك قد يشمل الحجر الصحي عند الوصول، ومتطلبات اختبار COVID-19 الإلزامية، وإثبات التطعيم، وقيود السفر، والحدود المغلقة.

كما فرضت بعض البلدان قيودًا على السفر تتطلب الحجر الصحي الإلزامي لأولئك الذين ثبتت إصابتهم عند المغادرة، ما قد يؤخر قدرة المسافر على السفر إلى بلد آخر، موضحة أنه يجوز للحكومات الأجنبية في أي بلد تنفيذ قيود دون إشعار يذكر.

وأكد البيان الذي حصلت الغد على نسة منه، أن يجب على المواطنين الأمريكيين الذين يخططون للسفر إلى الخارج أو في الخارج حاليًا وينوون العودةالاتصال بشركات الطيران الخاصة بهم للحصول على معلومات محددة حول متطلبات الاختبار للمسافرين، لافتا إلى أن شركات الطيران قد تتبنى تعديل سياساتها المحددة لتنفيذ قاعدة اختبار CDC.

وقال البيان إن المكتب يوفر جميع المعلومات والإرشادات الخاصة بكل دولة بخصوص COVID-19 على كل موقع من مواقع سفارة الولايات المتحدة.، لافتا إلى تحديث هذه الموارد كلما تلقى معلومات جديدة، موجها المواطنين الأمريكيين بمراجعة إرشادات السفر وصفحات معلومات COVID-19 التابعة لسفارة الولايات المتحدة قبل السفر.

اقرأ أيضًا:

إياتا: قيود السفر قرارات “عشوائية” تكبد شركات الطيران 12 مليار دولار

شاهد أيضاً

وزير النقل وجيه عزايزة

النقل تدرس شكاوى مكاتب تأجير السيارات السياحية في الأردن

كتبت – دعاء سمير : قال وزير النقل الأردني وجيه عزايزة، إن شكاوى مكاتب تأجير …