الرئيسية / عالم الطيران / انخفاض كبير فى حوادث الطيران مع تراجع الحركة الجوية العالمية بسبب كورونا
كلارك .. السفر العالمي سيظل يعتريه الضعف لنهاية العام والقيود تعرقل التعافي
أرشيفية

انخفاض كبير فى حوادث الطيران مع تراجع الحركة الجوية العالمية بسبب كورونا

وكالات: قال باحثون، إن استمرار التراجع في حركة النقل الجوي بسبب جائحة كورونا على مدار عام 2021، نجم عنه انخفاض كبير في حوادث الطيران.

وأشار يان-أرفيد-ريشتر، من مركز تقييم بيانات تحطم طائرات الركاب، بمدينة هامبورج الألمانية، إلى أن عدد الضحايا وصل إلى 168 في عام 2021، “وهو ما يقارب النصف مقارنة بعام 2020، ويقل أيضا بواقع 505 عن متوسط الأعوام الخمسة والعشرين الماضية”.

وبحسب التحليل الذي أعده المركز والمقرر نشره في عدد شهر فبراير من مجلة “آيرو إنترناشيونال”، تحطمت 30 طائرة تجارية، أو تضررت على نحو لا يمكن إصلاحه، في حوادث طيران بكافة أنحاء العالم.

وبحسب الباحثون، وقع 671 حادث في أنحاء العالم، العديد منها لطائرات صغيرة، أو طائرات شحن، أو خلال رحلات اختبار أو رحلات طيران خاصة.

وفي الولايات المتحدة فقط، وقعت أربع حوادث طيران ضخمة، دون إصابات بشرية.

وأشار مركز تقييم بيانات تحطم طائرات الركاب إلى أن سقوط طائرة بوينج 500-737 قبالة سواحل إندونيسيا في التاسع من يناير 2021، وهو الحادث الذي نجم عنه وفاة 62 شخصا، كان الحادث الأسوأ خلال العام، ولا يزال الحادث قيد التحقيق.

وبحسب بيانات الاتحاد الدولي للنقل الجوي، بلغ عدد المسافرين في أنحاء العالم خلال عام 2021 حوالي 2.3 مليار شخص.

ويتوقع الاتحاد أن تتكبد صناعة الطيران العالمية خسارة تصل إلى 51.8 مليار دولار للعام بأكمله بسبب التراجع في حركة الطيران العالمية جراء الجائحة، كما يتوقع أن يصل عدد المسافرين جوا خلال عام 2022 إلى 3.4 مليار مسافر، وهو تقريبا نفس معدل عام 2014.
وعلى سبيل المقارنة، وصل عدد المسافرين على متن رحلات جوية في أنحاء العالم قبل اندلاع الجائحة وانهيار الصناعة إلى حوالي 4.5 مليار مسافر.

اقرأ أيضًا:

أمريكا تتصدر قائمة أكثر وأسوأ حوادث الطيران فى العالم خلال 51 عاماً

شاهد أيضاً

إقلاع أول طائرة نقل مشجعي النادي الأهلي إلي المغرب وتخفيض أسعار الرحلات

إقلاع أول طائرة نقل مشجعي النادي الأهلي إلي المغرب وتخفيض أسعار الرحلات

كتبت – مروة الشريف : ينطلق نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم الإثنين القادم 30 مايو، …