الرئيسية / توريزم نيوز / تتصدرها إسبانيا.. طلب متزايد على السياحة الثقافية إلى مصر من 3 دول أوروبية
محاور النقل و ربط الطرق تعيد تشكيل و بناء منتج السياحة الثقافية بالصعيد
محمد عثمان ، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية

تتصدرها إسبانيا.. طلب متزايد على السياحة الثقافية إلى مصر من 3 دول أوروبية

كتبت-مروة السيد: أعلنت لجنة تسويق السياحة الثقافية، اليوم الجمعة أن هناك نشاط ملحوظ في حجم الحركة الوافد من مختلف الأسواق المصدر لحركة السياحة الثقافية إلي المقاصد المصرية، والتي يأتي علي رأسها السوق الإسباني متصدرا القائمة التي تضم كل من السوق الفرنسي و الألماني، فيما أعلن صناع القرار السياحي الأمريكي أن العام المقبل هو مصري بامتياز.

وقال محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، أن الفنادق والمراكب العائمة تضاء أنوارها للمرة الأولي منذ عامين خلال أعياد الميلاد بسبب انتشار جائحة كورونا عالميا، لافتا إلي ارتفاع معدلات الطلب علي مصر خلال الموسم الجاري بالتزامن مع اعلان مصر عن افتتاح طريق المواكب المقدسة و المعروف اعلاميا بطريق الكباش.

ولفت إلي أن مختلف المقاصد الأثرية بصعيد مصر تشهد تدفقات من عدة دول، و هو ما فتح الباب لاستعادة فرص العمل من جديد، بعد فقدان العديد من الشباب لأعمالهم بقطاع السياحة بعد جائحة كورونا، متوقعا حدوث تحسن بشكل تدريجي في التدفقات خلال الفترة المقبلة .
وأضاف أن احتفالات أعياد الميلاد الجارية تشهد لأول مرة أيضا مشاركة السائحين من المقاصد الشاطئية (شرم الشيخ و الغردقة) عبر رحلات البرامج المشتركة و هو ما يعد قيمة مضافة للسياحة الثقافية، مشيرا إلي أن التغيرات التي شهدها الصعيد في البنية التحتية من الأسباب المهمة التي سوف يكون لها تأثير إيجابي في تجربة السائحين.

و تابع أن اللجنة تعكف حاليا علي دراسة لتقيم الموسم السياحي و وضع توقعات المستقبل للموسم المقبل و مقترحات أجندة أحداث تجذب المزيد من مختلف الأسواق المهتمة بالسياحة الثقافية.

وأكد رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، أن صناع القرار السياحي الخاص يتواصلون مع نظرائهم من الأسواق المصدر للحركة خاصة السوق الأمريكي بهدف استعادة معدلات الحركة لما قبل مرحلة جائحة انتشار كورونا، مشيرا إلي أن السوق الأمريكي من أبرز الأسواق التي تعشق زيارة المقاصد الأثرية خاصة ما يتعلق بالحضارة المصرية القديمة.

اقرأ أيضًا:

محاور النقل و ربط الطرق تعيد تشكيل و بناء منتج السياحة الثقافية بالصعيد

شاهد أيضاً

ستاندرد تشارترد يحصل على موافقة البنك المركزي لفتح فرع في مصر

ستاندرد تشارترد يحصل على موافقة البنك المركزي لفتح فرع في مصر

كتبت – مروة الشريف : أعلن بنك ستاندرد تشارترد عن حصوله على الموافقة المبدئية من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *