الرئيسية / لايف استايل / كيف تلتقط صور احتفالك بالعام الجديد؟

كيف تلتقط صور احتفالك بالعام الجديد؟

كتبت …بسمة حسن: توثيق اللحظات الجميلة خاصة وقت الاحتفالات أو السفر من أهم عناصر الاستمتاع بالعطلات السياحية حيث يعشق الجميع التقاط اللحظات السعيدة والمتفردة في صور عائلية جميلة ناجحة ومرتفعة الجودة.

ومع رحلات أواحتفالات رأس السنة لابد من التفكير في إلتقاط الصور الجذابة الخاصة بالعائلة خصوصاً مع زينات وأضواء رأس السنة المبهجة التي تزيد من جمال الصور.

ومن خلال هذا المقال سنقدك بعض النصائح لالتقاط صور تستطيع بها ان تبهر وتسجل جميع لحظاتك وتضعها على صفحاتك الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعى لتوثبق هذه اللحظات ووقتها خاصة وانه فى بعض الاحيان يصعب علينا تكرار اللحظات السعيدة .

1- الأاختيار الجيد للكاميرا والابتعاد عن الاكثر تعقيدا

قبل بدأ القيام بالرحلة او الاحتفال فيجب اولا اختيار الكاميرا المناسبة لالتقاط الصور والتى تعد اولى عوامل نجاح طرق التقاط الصور اثناء السفر والتى تتناسب مع مستوى تصويرك الفوتوغرافي،
كما يجب الابتعاد عن الكاميرات الأكثر تعقيداً والتى تتطلب مهارات ومعارف خاصة مما قد يجعل التقاط الصور السريعة والعفوية أكثر صعوبة خصوصاً في حالة عدم معرفة كيفية استخدامها.

2- التدريب على التقاط الصور

بعد اختيارك للكاميرا يجب التدريب على استخدامها قبل السفر بوقت كافي خاصاً اذا كانت جديدة وتمتلك العديد من الوظائف والاعدادات الخاصة بالتصوير فذلك أمر ضروري للنجاح في تصوير أجمل الصور العائلية السياحية.

3- الاهتمام بالضوء عند التصوير
حيث يعتبر الضوء أهم عناصر التصوير ونجاحه فلابد من إعطاء الأولوية للضوء للحصول على صور ذات جودة رائعة وتفاصيل واضحة نقية وأفضل ضوء للتصوير هو ضوء النهار في الفترة ما قبل الظهيرة وبين العصر والغروب.

4،- أختيار أماكن التصوير
أختيار أماكن التصوير واستكشاف افضلها من عوامل نجاح الصورة حيث يمكن الاستعانة بصور الآخرين في نفس المكان يعد عامل مساعد على التقاط صور رائعة أثناء السفر

5- الاهتمام بالتفاصيل
هناك تفاصيل صغيرة يمكنها أن تزيد من روعة الصور ترتبط بالطبيعة المحلية للمكان مثل نوعية الأرضيات، الأسلوب المعماري أو حتى السكان المحليين..ويمكنك استخدام هذه العناصر لمزيد من الجاذبية في صور السفر.

6- الانتباه لعيوب الصورة
يجب الانتباه للعيوب الصغيرة التي قد تجعل الصورة تظهر بشكل سيء مثل ظهور صندوق للقمامة في الخلفية او وجود عناصر غير جمالية تسيء لتكوين الصورة ورونقها.

7- الاستعانة بتطبيقات تعديل الصور
أصبحت التطبيقات والبرامج المختلفة لتعديل الصور بعد التقاطها او قبلها متوفرة بشكل كبير والتى تظهر الصورة فى أحسن وجودة الصورة حيث يمكن أن تخفى أى عيوب ممكن تظهرها الصورة فلا تتردد في استخدامها ولكن دون مبالغة.

8- الاهتمام بحامل الكاميرا
لابد من اصطحاب حامل الكاميرا دائماً في الرحلات والعطلات العائلية حيث يساهم في ثبات الصورة وقلة اهتزازها عند التصوير كما يساعد في حالة رغبة العائلة بكاملها في إلتقاط صورة دون غياب المصور.

9- أضف لمسات مميزة
يمكن اضافة لمسة مميزة على الصور العائلية عند السفر من خلال اضفاء طابع محلي مثل التصوير بالزي الوطني الخاص بالبلد أو إلتقاط الصورة مع المأكولات المحلية بطريقة منسقة.

10- الاستيقاظ مبكراً
للحصول على صور عائلية رائعة مع المعالم المختلفة والميادين الساحرة لابد من الاستيقاظ مبكراً لضمان الوصول قبل ازدحام المكان بالحشود السياحية والحصول على صور جذابة وهادئة.

11- استعن بالمناظر الطبيعة

حيث يعد التقاط الصور بالمناظر الطبيعة قادرة على اضفاء السحر في أي صورة لذا لا تتردد في اختيار المشاهد الطبيعية الخلابة مثل الجبال والشواطئ والبحيرات لالتقاط أجمل الصور العائلية أثناء السفر.

12- قم بتصوير عدة زوايا
يمكنك القيام بتصوير نفس اللقطة من عدة زوايا وبعدها قم بإختيار أفضلهم وستكتشف أنك قد تختار زاوية غير متوقعة.

اقرأ أيضًا:

الحل السحرى للقضاء على مشاكل ركوب الطائرة؟

شاهد أيضاً

صبحى يهنىء منتخب الأولمبياد الفائز ببرونزية كأس العالم للكرة النسائية

صبحى يهنىء منتخب الأولمبياد الفائز ببرونزية كأس العالم للكرة النسائية

كتبت – هويدا محمود : قدم الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة التهنئة للمنتخب الوطنى …