الرئيسية / تجربتي / مصر ضمن أفضل 6 وجهات سياحية في العالم 2022
السياحة ترجئ تطبيق الأسعار الجديدة لرسوم زيارة الأجانب للأماكن الآثرية
أبو الهول والأهرامات - أرشيفية

مصر ضمن أفضل 6 وجهات سياحية في العالم 2022

كتبت-سها ممدوح – وكالات: بدأت السياحة تنتعش تدريجياً في عام 2021، فقد عادت الكثير من الدول لفتح أبوابها مرة أخرى بعد الانغلاق بسبب أزمة كورونا، لتمتلئ المطارات، وتبدأ الرحلات السياحية بالانطلاق، وتباعاً من المتوقع أن تنتعش أكثر السياحة في 2022، مع عودة الحياة تدريجياً لطبيعتها.

ونستعرض في السطور التالية مجموعة من أبرز الوجهات العربية والعالمية المُرشحة للإقبال عليها في 2022، حيث رشحتها الكثير من المجلات العالمية والمتخصصة في السياحة من أجل زيارتها في 2022، إضافة إلى جهود تلك الوجهات لاستقطاب أكبر عدد من السياح في العام الجديد.

دبى

تصدرت إمارة دبي قائمة مجلة فوربس العالمية لترشيحات الوجهات السياحية التي يُنصح بزيارتها في 2022، حيث تتمتع بالكثير من عوامل الجذب السياحية، كشواطئها المُشمسة، وتطورها العمراني الهائل، ووجود مجموعة ضخمة من المطاعم التي تقدّم جميع أنواع الأكلات من أنحاء العالم، إضافة إلى المطاعم ذات النكهات العربية الأصيلة، هذا فضلاً عن طبيعتها الصحراوية حيث الكثبان الرملية الناعمة والفنادق والمنتجعات الفخمة التي تقع وسط صحرائها لتقديم أفضل الخدمات، ورفاهية لا مثيل لها للزوّار.

كذلك تشتهر دبي بوجود أفضل وأفخم العلامات التجارية العالمية والمحلية، لتوّفر لك متعة التسوق، إضافة إلى مهرجانات الخصومات الكبيرة التي تُقيمها الإمارة.

وأخيراً، عند زيارتك دبي، لا تنس المرور ببرج خليفة، أطول برج في العالم، الذي يحوي بداخله مجموعة كبيرة من المطاعم والمحلات العملاقة، وكذلك يقع به فندق آرماني الفخم.

أبروتسو (إيطاليا)

لطالما كانت إيطاليا واحدة من أكثر الوجهات السياحية التي تتميز بمقومات جذب رائعة، وبحسب قائمة مجلة Travel + Leisure السياحية، تم إدراج منطقة «أبروتسو» الإيطالية ضمن أفضل الوجهات التي يُنصح بزيارتها في 2022، حيث تتمتع بطبيعة سياحية خلابة، فهي تطل على جبال الأبينيني والبحر الأدرياتيكي، فضلاً عن أن هذه البلدة شهدت تطوراً كبيراً في السنوات الماضية.

فقد استفادت البلدة من حضارتها وتاريخها في دعم مقومات السياحة لديها، على سبيل المثال تم تحويل فيلا Corallo، وهي قصر من القرن التاسع عشر بالقرب من Civitella del Tronto، إلى فندق من فئة الخمس نجوم في عام 2019.

كما تم افتتاح Dimore Montane، وهو نزل بيئي تم افتتاحه في عام 2020 في متنزه Majella الوطني، بمرافق صديقة للبيئة مع سياسة عدم وجود نفايات.

وبنفس الوقت، يوجد بأبروتسو مجموعة رائعة من المطاعم لأمهر الطهاة، لتمنح زوّارها وجبة غنيّة وإطلالة جذابة في الوقت نفسه، مثل مطاعم Bottega Culinaria الشهيرة التي تقدّم أشهى الأكلات وتتبنى الأسلوب المُستدام باستخدام المنتجات المحلية والأطباق التقليدية.

مصر

تم إدراج مصر ضمن ترشيحات مجلة The CEO Magazine لأجمل الوجهات السياحية التي يمكن زيارتها في 2022، وكذلك تم اعتبارها ضمن أكثر الدول التي انتعشت فيها السياحة العام الماضي وفقاً لتقرير world population review العالمي، حيث شهدت أكثر من 11 مليون سائح في 2021.

وشهدت مصر الكثير من التطورات الحضارية في الفترة القليلة الماضية، إضافة إلى تمتعها بالعديد من الأماكن الأثرية والتاريخية التي تم تطويرها هي الأخرى كمنطقة الأهرامات وأبوالهول، وكذلك المتاحف المختلفة مثل متحف الحضارة الذي تم افتتاحه هذا العام.

كذلك يُنصح بزيارة مدينة الغردقة والجونة بالبحر الأحمر للاستمتاع بالشواطئ الساحلية التي لا مثيل لها، والذهاب في رحلة بالنيل إلى الأقصر وأسوان ومشاهدة التاريخ والآثار المصرية والفرعونية القديمة.

 السعودية

شهدت المملكة العربية السعودية إقبالاً سياحياً هائلاً في 2021، فبحسب تقرير world population review استقبلت أكثر من 13 مليون زائر سياحي، ومن المتوقع أن تصل النسبة ذروتها في عام 2022، حيث تسعى المملكة إلى استقطاب أكبر عدد من السياح العام المُقبل حيث تضع خطة لاستقبال نحو 50 مليون زائر، بحسب bloomberg.

وقد شهدت السعودية هذا العام تطوراً في مجال السياحة، خاصة بعد استقبالها مهرجان البحر السينمائي عن دورته الأولى، الذي شهد حضور عدد كبير من نجوم ونجمات العالم والعرب أيضاً، تبعه الكثير من الزيارات السياحية لمناطق متفرقة بالمملكة، تحديداً بمدينة جدّة التي تتميز بطبيعتها الساحلية الرائعة، ووجود العديد من الأماكن الترفيهية بها.

بليز (أمريكا الوسطى)

تقع دولة بليز على الساحل الشرقي لأمريكا الوسطى، حيث يوحد البحر الكاريبي ناحية الشرق، والغابات الكثيفة ناحية الغرب، وربما يفسّر ذلك لماذا تم إدراجها ضمن الوجهات المُرشحة لزيارتها في 2022 بقائمة مجلة The CEO Magazine.

عند زيارتك لـ بليز، عليك المرور بمحمية أمبرجريس كايي، حيث يوجد بها أجمل الشعب المرجانية في العالم، وتعتبر نقطة جذب رائعة لعشاق الصيد، بالإضافة إلى قرية بلاسينسيا حيث المياه الزرقاء، وفرصة الغوص بأعماق البحار، أو الاستمتاع بركوب الكاياك.

تضم أيضاً بليز العديد من المحميات الطبيعية الشهيرة، مثل محمية الغابات الجبلية حيث يمكنك مشاهدة أشجار الصنوبر وشلالات المياه الطبيعية، ومحمية حوض الديك البرية التي تقع بالغابات الاستوائية وتضم مجموعة كبيرة من الحيوانات كالفهود والنمور والقرود والثعابين، ومجموعة متنوعة من الطيور.

جزر فارو

انضمت جزر فارو إلى أفضل الوجهات في 2022 بحسب فوربس، حيث تتميز بطبيعتها الريفية الرائعة التي تقع بين أيسلندا والنرويج، وشمال المحيط الأطلسي، حيث يمكنك رؤية شلال مولافوسور حيث تتساقط المياه من ارتفاع 30 متراً، ومشاهدة بحيرة ترولانيبا التي تعتبر من نقاط الجذب القوية للسياح، أو مشاهدة المساحات الخضراء الواسعة من الحقول الخصبة في ساكسن، كما تعتبر ملاذاً لمحبي الانعزال والهدوء.

كما تعد تجربة الطعام أيضاً ممتعة للسياح في جزر الفارو، حيث تشتهر بالأكلات البحرية كأطباق السالمون والرنجة والقد، والكركند والروبيان، والتي تقدّم مع الخضروات الطازجة المحلية بالجزيرة.

اقرأ أيضًا:

مصر تقفز إلى المرتبة 33 بقائمة أفضل مدن العالم للعيش فيها

شاهد أيضاً

تعرف على أرخص دول أفريقيا وأفضلها

كتبت – بسمة حسن : تعتبر كينيا من أفضل وارخص الدول التي يمكنك اللجوء إليها لقضاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *