الرئيسية / عالم الطيران / الخطوط الجوية الفلبينية تنجو من شبح الإفلاس بتمويل إضافي 150 مليون دولار
الفلبين تستأنف رحلات الطيران المؤجرة والتجارية الدولية يوم الاثنين
الخطوط الجوية الفلبينية

الخطوط الجوية الفلبينية تنجو من شبح الإفلاس بتمويل إضافي 150 مليون دولار

حصلت شركة “الخطوط الجوية الفلبينية” على موافقة للاستفادة من تمويل إضافي بقيمة 150 مليون دولار، وتخطط لخفض ديونها بمقدار مليارَي دولار ، بعد أن حصلت على موافقة الشهر الماضي من محكمة أمريكية لخطة لإعادة الهيكلة.

قال رئيس الشركة غيلبرت سانتا ماريا في بيان أُرسل عبر البريد الإلكتروني يوم الجمعة: “في المستقبل تحديات هائلة لشركة الطيران الفلبينية، لكننا نتطلع إلى معالجتها، وسنعمل على إعادة تنشيطها لتكون في وضع أفضل للنمو الاستراتيجي لمواصلة خدمة عملائنا”.

تعتبر الشركة مشغل الطيران الرئيسي في البلاد، ومملوكة بحصة أغلبية من قِبل الملياردير لوسيو تان، وهي واحدة من عدة شركات تدخل في إعادة هيكلة الديون في الولايات المتحدة، إذ سعت كل من شركة “طيران المكسيك” وشركة “أفيانكا هولدنغز” الكولومبية للحصول على الحماية القضائية في نيويورك.

تلقت “الخطوط الجوية الفلبينية” الضوء الأخضر من المحكمة، بعد عدم مواجهة خطة إعادة التنظيم لأي معارضة كبيرة من حاملي الديون.

وقالت الشركة في البيان إنّ الشركة لديها خيار الحصول على تمويل إضافي يصل إلى 150 مليون دولار من مستثمرين جدد.

وقد مُنحت بالفعل الإذن بالوصول إلى ما قيمته 505 ملايين دولار من رأس المال وتمويل الديون لمساعدتها على الوفاء بالتزاماتها.

تعرض قطاع الطيران العالمي لضربات مع توقف السفر الدولي بسبب كوفيد-19. وأدى ظهور متحول “أوميكرون” إلى فرض قيود حدودية جديدة وإغلاق أعمال، مما أدى إلى ضبابية آفاق الانتعاش.

يستعدّ مؤشر “بلومبرغ” العالمي للطيران (Bloomberg World Airlines) -الذي يتألف من أسهم 32 شركة طيران عالمية- للتراجع للعام الثاني على التوالي، وهو أول سلسلة متتالية من الخسائر منذ عام 2002.

اقرأ أيضًا:

الخطوط الجوية الفلبينية تتقدم بطلب لإشهار إفلاسها في الولايات المتحدة

شاهد أيضاً

الخطوط الجوية التركية تلغى 36 رحلة مجدولة لليوم بسبب سوء الأحوال الجوية

الخطوط الجوية التركية تلغى 36 رحلة مجدولة لليوم بسبب سوء الأحوال الجوية

كتبت – مروة الشريف – وكالات : أعلنت الخطوط الجوية التركية، إلغاء 36 رحلة مجدولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *