الرئيسية / عالم الطيران / الولايات المتحدة تلغي 1400 رحلة جوية من وإلى أمريكا مع بداية العام الجديد
الولايات المتحدة تلغي 1400 رحلة جوية من وإلى أمريكا مع بداية العام الجديد
ارتباكات في المطارات العالمية

الولايات المتحدة تلغي 1400 رحلة جوية من وإلى أمريكا مع بداية العام الجديد

كتبت – مروة الشريف : ألغت الولايات المتحدة أكثر من 1400 رحلة جوية من وإلى أمريكا وداخلها يوم الجمعة مع العام الجديد من اختتام السفر بسبب تأثير كورونا ومتحور اوميكرون على شركات الطيران وطواقمها.

وفقًا لإحصائية التأخير والإلغاء المباشر لـ FlightAware، تم إلغاء 1417 رحلة فى الولايات المتحدة عشية رأس السنة الجديدة، وأبلغت شركات الطيران الأمريكية عن أكبر عدد من الرحلات الجوية الملغاة.

وبالإضافة إلى هذه الإلغاءات، تم تأخير ما يقرب من 2000 رحلة طيران إضافية فى الولايات المتحدة، وعلى الصعيد العالمى، تم تأجيل أكثر من 6500 رحلة جوية وإلغاء ما يقرب من 3000 رحلة.

خلال عطلة نهاية الأسبوع، تم إلغاء أكثر من 7000 رحلة طيران فى الولايات المتحدة، مما ترك آلاف المسافرين تقطعت بهم السبل أثناء محاولتهم العودة إلى ديارهم، وتعزو معظم شركات الطيران هذا الاندفاع من الإلغاءات إلى الارتفاع المفاجئ فى حالات COVID-19 بين القوى العاملة لديها وكذلك بسبب الطقس الشتوى الذى يمنع الطائرات من المغادرة.

فى وقت سابق من هذا الشهر، دعا قادة شركات الطيران مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) إلى تقصير مدة الحجر الصحى للعدوى بعد فترة وجيزة، أعلن مركز السيطرة على الأمراض أنه يقصر فترة الحجر الصحى الموصى بها إلى خمسة أيام بغض النظر عن حالة التطعيم.

إقرأ أيضاً :

تورزم ديلي نيوز ترصد كافيهات قنا احتفالا بالسنة الجديدة .. حتي الصباح

شاهد أيضاً

انتعاش الطلب الإجمالي على السفر

إياتا تؤكد انتعاش الطلب الإجمالي على السفر رغم قيود الدول في مواجهة كورونا

كتبت – مروة الشريف : أكد ويلي والش، المدير العام لاتحاد النقل الجوي الدولي “إياتا” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *