الرئيسية / عالم الطيران / أعلى نسبة إلغاء رحلات طيران على الإطلاق أوميكرون يوقف 4731 طائرة بيوم واحد
أعلى نسبة إلغاء رحلات طيران على الإطلاق أوميكرون يوقف 4731 طائرة بيوم واحد
توقف 4731 رحل طيران في يوم واحد

أعلى نسبة إلغاء رحلات طيران على الإطلاق أوميكرون يوقف 4731 طائرة بيوم واحد

كتبت – مروة السيد : أظهرت البيانات الواردة من موقع FlightAware الإلكتروني أنه تم إلغاء أكثر من 4731 رحلة جوية من جميع أنحاء العالم أمس السبت – وهو أكبر يوم تم إلغاؤه على الإطلاق منذ بداية ليلة عيد الميلاد. تم إلغاء ما لا يقل عن 2739 داخل الولايات المتحدة أو خارجها.

يُظهر FlightAware أنه تم بالفعل إلغاء 1827 رحلة جوية في الولايات المتحدة يوم الأحد. عادة ما يكون يوم الأحد هو أكثر أيام السفر ازدحامًا في الأسبوع ، وقد يكون هذا الأحد هو أكثر أيام السفر ازدحامًا مثل عطلة عيد الميلاد ونهاية أسبوع رأس السنة الجديدة. قالت إدارة السلامة المرورية يوم الخميس إنها تتوقع اختبار 10 ملايين شخص من الجمعة إلى الاثنين.

ألغت شركات الطيران أكثر من 14000 رحلة في الأيام العشرة الماضية ، بما في ذلك الأحد وعشية عيد الميلاد ، وفقًا لبيانات CNN من FlightAware.

ستستمر هذه المشكلة في الأسبوع المقبل حيث سيستغرق الأمر بعض الوقت لشركات الطيران للتعافي من مشاكل الطقس. تم بالفعل إلغاء أكثر من 310 رحلات جوية أمريكية يوم الاثنين.

كانت الإلغاءات بالكامل لشركات الطيران الأمريكية. الأربعة الكبار يوم السبت: إلغاء الجنوب الغربي 13٪ ، دلتا 10٪ ، أمريكا والولايات المتحدة 8٪.

تم إلغاء ربع الرحلات المغادرة من شيكاغو أوهير يوم الأحد ، بعد إلغاء 44 ٪ من الرحلات الجوية من أوهير يوم السبت ، في حين تم إلغاء 54 ٪ من الرحلات الجوية من ميدواي.

ألغى أليخاندرو 27٪ أو 64 رحلة طيران في جدولها يوم السبت. أقرت المتحدثة باسم هيلاري جراي بوجود مشاكل مع الطقس وموظفي Covit-19:

“كما ذكرت ، نواصل عددًا غير عادي من الإلغاءات هذا الأسبوع – بسبب بعض الأحوال الجوية القاسية وبعض العوامل الأخرى – بما في ذلك نقاط الضعف غير المتوقعة للموظفين من COVID التي واجهتها شركات الطيران الأخرى.

وأضاف “لا يمكننا التكهن بالتأثير الحالي لهذه العوامل ، لكننا نتوقع تأخيرات وإلغاءات إضافية هذا الأسبوع للأسف. أو تعويضات أخرى”.

ارتفاع غير مسبوق

تتعامل شركة الطيران بالفعل مع متغير Omicron ، الذي توصل إليه ارتفاع غير مسبوق حالات Covit-19 والعديد من المضيفات لم يتمكنوا من العمل. إدارة الطيران الفيدرالية لقد حذر دائما وخاصتها يقوم الموظفون بإجراء اختبار إيجابي ، والذي يمكنه التحكم في الرحلات الجوية.

الآن يضيف تحد جديد إلى مشاكل المسافرين: عاصفة ضخمة تهب عبر جبال روكي والغرب الأوسط ، مما يؤدي إلى تساقط الثلوج والثلوج الكثيفة. تم إلغاء ما يقرب من ربع الرحلات الجوية في مطار كانساس سيتي الدولي يوم السبت. في ديترويت ، ألغت شركات الطيران واحدة من خمس رحلات.

دلتا ايرلاينز (من) تخطط CNN Business لإلغاء أكثر من 200 إلى 300 رحلة من أكثر من 4000 رحلة يومية خلال العطلات عطلة نهاية الاسبوع. واقترحت أن يغير المسافرون في شيكاغو وديترويت وسالت ليك سيتي وسياتل وجبال روكي الوسطى والجنوبية خطط سفرهم لتناسب الطقس.

خطوط ساوث ويست الجوية (لوف) وقال لشبكة CNN Business إن جميع مشاكلها سببها الطقس.

ساهم كريس إيزيدور من CNN Business في كتابة هذه القصة.

إقرأ أيضاً :

السياحة تنفي غرق متحفي شرم الشيخ والغردقة وتؤكد استقبال زوارها بشكل طبيعي

شاهد أيضاً

انتعاش الطلب الإجمالي على السفر

إياتا تؤكد انتعاش الطلب الإجمالي على السفر رغم قيود الدول في مواجهة كورونا

كتبت – مروة الشريف : أكد ويلي والش، المدير العام لاتحاد النقل الجوي الدولي “إياتا” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *