الرئيسية / عالم الطيران / مرسى علم تستقبل 5 رحلات دولية ضمن 81 طائرة تصل للمطار هذا الإسبوع
مرسى علم تستقبل 5 رحلات دولية ضمن 81 طائرة تصل للمطار هذا الإسبوع
لدي وصول احدى الرحلات لمطار مرسى علم

مرسى علم تستقبل 5 رحلات دولية ضمن 81 طائرة تصل للمطار هذا الإسبوع

كتبت – مروة الشريف : يستقبل مطار مرسى علم الدولى، اليوم الثلاثاء، 5 رحلات دولية من المطارات العالمية المختلفة، ضمن 81 رحلة طيران دولية يستقبلها المطار خلال الأسبوع الجاري، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية علي الركاب الوافدين.

وأكدت جداول رحلات الطيران الوافدة لمطار مرسى علم الدولي، خلال الأسبوع الجاري، استقبال 81 رحلة طيران من عدة دول مختلفة بينها قرابة 13 رحلة من إيطاليا، ورحلة من بلجيكا و4 رحلات من هولندا، و15 رحلة من ألمانيا و5 من التشيك.

كما من المقرر أن يستقبل خلال للأسبوع الجاري بداية 14 رحلة من بولندا و20 رحلة من أوكرانيا، و4 رحلات من سويسرا و3 رحلات داخلية تابعة لمصر الطيران، ورحلة من ملادوفا، وأخرى من رومانيا.

وفى سياق اخر كلف اللواء حامد احمد رئيس مدينة راس غارب الادارة الزراعية بالتنسيق مع الادارة الصحية بتنفيذ حملات رش بالمبيدات الحشرية بجميع قطاعات المدينة ومحيط المدارس للقضاء على الافات والحشرات والزواحف والقوارض لتوفير بيئة صحية امنة لاهالى المدينة .

وذلك فى ضوء توجيهات اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الاحمر بتنفيذ حملات رش بالمبيدات الحشرية لتوفير بيئة صحية امنة للمواطنين .

وأشار حامد إلى أنه تم اليوم شن حملات رش بالمبيدات الحشرية بالمدخل الشمالي، عمارات الكمين ، الظهير الصحراوي، الشارع الإنشائي، منطقة الايمان ، المدينة الصناعية ، مدرسة الساعاتي، مدرسة الإمام محمد عبده  وامتداد شارع الملك سعود .

وفى سياق متصل تابع اللواء ياسر شعبان، رئيس مدينة سفاجا، أعمال لجنة تلقي طلبات التقديم للوحدات السكنية في المجمع النموذجي لخدمة المواطنين، تنفيذا لتوجيهات اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر.

أوضح “رئيس المدينة” أن فريق  إدارة خدمة المواطنين بقيادة محمود كلحي، يتلقى الطلبات من المواطنين بمعاونة فريق إدارة الإيرادات بقيادة  أحمد عبادي،  بالوحدة المحلية لمدينة سفاجا للتأكد من استقاء الملفات المستندات المطلوبة ومن ثم إجراء معاملة على المنظومة الحكومية للخدمات الإلكترونية وسداد رسوم الخدمة، تمهيدا لعرض الملفات على لجنة تحديد المستحقين وإعلان الكشوف النهائية.

تنظيم العمل

واستمع “شعبان ” إلى شرح تفصيلي عن آليات سير العمل بالوحدة، وآلية تلقي الطلبات المقدمة من المواطنين ، مشددًا على ضرورة تنظيم العمل وحسن استقبال المواطنين، وتشجيع  من لديه شكوي على سرعة التقدم بطلب لحلها لتخفيف الضغوط عن كاهل المواطنين.

وأكد ” رئيس المدينة ” على أن التسجيل من خلال المنظومة أصبح آلية لمكافحة الفساد والمحسوبية، لأنها تعمل على حفظ و تأمين نقل البيانات والمعلومات بين الجهات الحكومية المختلفة عن طريق شبكة مغلقة خاصة بالحكومة، مما يشكل ضمان لحصول من يستحقون الخدمات المقدمة من الدولة

على الجانب الآخر ي إطار الارتقاء بالمنظومة الوطنية لإدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر ، عقدت الإدارة العامة للأزمات بالبحر الأحمر ورشة عمل لكيفية استخدام تطبيق المحمول الخاص بالنظام الوطني للطوارئ لرصد الحوادث من موقع الحدث مباشرة ليتم تسجيلها بقاعدة بيانات النظام الوطني لإدارة الطوارئ .

وخلال الورشة أكد  نادي نصيف مدير إدارة الأزمات بالمحافظة أن النظام الوطني لإدارة الطوارئ (NEMS) هو إطار عمل شامل يقوم برصد جميع الحوادث والأحداث المختلفة ويتم تسجيلها واستخراج مجموعة من المؤشرات والبيانات المحددة ويقوم النظام أيضا بتصنيف درجة خطورة لهذه الحوادث وتحديد طرق التعامل مع الحالات الطارئة منها، وذلك من خلال مجموعة من السيناريوهات المعدة سلفا ووفقا لطبيعة الحالة الطارئة، ويعتمد النظام الوطني لإدارة الطوارئ في طريقة عمله على الخرائط الرقمية والتي تتضمن جميع الإمكانيات من (مستشفيات – سيارات إسعاف – سيارات إطفاء – الخ …) وذلك لسهولة تحديد المكان وأفضل وأنسب طرق الوصول إليه وذلك لضمان سهولة إدارة الاحداث لتقليل الخسائر وأيضا الاستغلال الأمثل للإمكانيات المتاحة.

كما أضاف مدير إدارة الأزمات  بأن هذه الورشة تأتي ضمن نظام تدريبي متكامل للعناصر القائمة على تشغيل النظام بجميع المحافظات ، وتهدف الي الوصول للمستوى المطلوب للارتقاء بالمنظومة الوطنية لإدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر .

إقرأ أيضاً :

غرفة السياحة تكشف أعداد الشركات المتقدمة لتنظيم رحلات العمرة هذا العام

 

شاهد أيضاً

إياتا : استمرار النمو القوي على الشحن الجوي بالأسواق العالمية في شهر يوليو

إياتا: انكماش الطلب على السفر الجوي 58.4% فى 2021

كتبت-دعاء سمير: قال الاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا”، إن الطلب العالمي على السفر الجوي خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *