الرئيسية / توريزم نيوز / تركي : رحلات العمرة 3 فبراير ومصر حريصة على صحة مواطنيها
ناصر ترك نائب رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية
ناصر ترك نائب رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية

تركي : رحلات العمرة 3 فبراير ومصر حريصة على صحة مواطنيها

كتبت – هويدا محمود : أكد ناصر تركي عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، ونائب رئيس اتحاد الغرف السياحية، أن أول رحلة عمرة للمصريين ستكون في 3 فبراير المقبل، وسط إجراءات صحية مشددة بحسب الضوابط الصادرة عن وزارة السياحة والآثار.

وقال تركي، في تصريحات لبرنامج 90 دقيقة، مع الإعلامية بسمة وهبة، عبر قناة المحور، إن مصر وفرت كافة أنواع اللقاحات المعتمدة لدى المملكة العربية السعودية “استرازينيكا، فايزر، مودرنا، جونسون”، علاوة على أن من مر على تطعيمه 6 أشهر، أو تلقى لقاح غير معتمد بالمملكة، يجب أن يحصل على جرعة تنشيطية معتمدة قبل السفر، وذلك لأجل تأمين سلامة المعتمر وصحته، وخاصة في ظل التزاحم والاحتكاك في المشاعر بالحرم المكي، ولتجنب الدخول في حجر صحي إلزامي.

ونوه الى أن الضوابط المصرية تنص على شرط تحليل pcr قبل السفر وقبل العودة بـ72 ساعة وذلك بشهادة كودية معتمدة، وشهادة خلو من الأمراض المزمنة، وشهادة كودية بتلقي جرعات لقاح معتمدة لدى المملكة، لافتا إلى أن غرفة شركات السياحة سوف تتحمل علاج اي معتمر مصاب بناءا على التأمين الطبي.

وأشار إلى انه بات من المؤكد، أن ترتفع أسعار البرامج سواء بسبب ضعف الأعداد، أو الخدمات والتحاليل المطلوبة، مشيرا: “لن نستطيع تلبية كل رغبات المصريين، خاصة وأن هناك طاقة استيعابية للعمرة، والأسعار مرتبطة بالعدد، فالنقل والسكن بنصف الطاقة فقط ما يرفع الأسعار، وكلما قلت أعداد الإصابات والإجراءات الاحترازية كلما زاد العدد وانخفضت الأسعار”.

وحول سقف العمرة قال: الأعداد سيتم تحديدها بعد 25 يناير المقبل، من جانب وزارة السياحة والآثار، ولكن نتوقع أن يكون العدد ضعيف، وربما لن يتجاوز عدد المصريين في العمرة 30 أو 40 ألف، وقد تزيد الأسعار بنحو 40% أي تبدأ البرامج الاقتصادية من 25 ألف جنيه.

وتابع: “يصعب التوقع بأعداد وأسعار عمرة رمضان، فوسط تزياد الإقبال الطبيعي في هذا الموسم سوف تدرس وزارة الصحة الوضع الوبائي وقتها وتحدد بناءا عليه الأعداد”.

إقرأ أيضاً :

المالية تفض التشابك مع الهيئة القومية للتأمينات وتسدد 420.5 مليار جنيه

 

شاهد أيضاً

التخطيط تستعرض مستهدفات خطة 2022/2021 والاستثمارات بقطاع التنمية العمرانية

التخطيط تستعرض مستهدفات خطة 2022/2021 والاستثمارات بقطاع التنمية العمرانية

كتب – أحمد رزق : استعرضت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، مستهدفات خطة عام ۲۰۲۲/٢٠٢١ لقطاع التنمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *